الشأن السوري

بالفيديو|| تحرير الشام تدخل خط المواجهات وتسيطر على معبر الغزاوية

اشترك الان

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب وريفها، بأن هيئة تحرير الشام استهدفت، مساء اليوم السبت، بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة معبر الغزاوية الفاصل بين إدلب وحلب.

تحرير الشام تدخل خط المواجهات

وأوضح أن تحرير الشام وعناصر حركة أحرار الشام سيطروا على معبر الغزاوية بعد انسحاب فصيل فيلق الشام المدعوم تركياً من المنطقة.

 

مراسلنا قال أيضاً إنَّ حشود عسكرية ضخمة لهيئة تحرير الشام انطلقت من مواقعها بمحيط سرمدا وترمانين شمالي إدلب واتجهت نحو المعابر الحدودية مع عفرين شمالي حلب.

وتزامن ذلك مع توسع رقعة الاشتباكات بين الجبهة الشامية وحركة أحرار الشام في مناطق متفرقة من ريف جرابلس وريف الباب شرقي حلب.

حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين الطرفين داخل بلدة سوسيان بريف الباب شرقي حلب، وسط سماع دوي انفجارات قوية ومتتالية هزّت المنطقة.

فيما وبدأت الجبهة الشامية عملاً عسكرياً على مواقع أحرار الشام المتمركزة في بلدة عولان شمال شرق حلب، حيث تدور معارك كر وفر دخل أحياء البلدة مع معلومات أولية تفيد بتقدم الشامية على حساب أحرار الشام في المنطقة.

وبحسب مراسل ستيب الإخبارية، سيطرت الجبهة الشامية على مواقع ونقاط عسكرية تابعة لحركة أحرار الشام في بلدة عولان بريف مدينة الباب، تزامناً مع تواصل الاشتباكات العنيفة بأكثر من منطقة.

وفي وقتٍ سابق من مساء اليوم، أطلقت مئات العائلات المتواجدة في المخيمات العشوائية بريف الباب، نداء استغاثة للتدخل ووقف الاشتباكات بين فصائل المعارضة؛ وذلك بعد وقوع جرحى بصفوف المدنيين مع عجز فرق الدفاع المدني الوصول إليهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى