أخبار العالم العربي

الرئاسة اللبنانية ترّد على تقرير بثّته محطة تلفزيونية حول ثروة عون

أوضحت الرئاسة اللبنانية، اليوم السبت، في بيان أن “محطة MTV بثَّت في نشرتها ليل الخميس الماضي، تقريراً ادَّعت فيه أنَّ ثروة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، تقدَّر بمليار و200 مليون دولار أمريكي، ثم أعادت المحطة بث هذا التقرير وعمَّمته على موقعها الإلكتروني”.

وقال البيان: “ما ورد في التقرير كاذب ولا أساس له من الصحَّة، وهو يندرج في سياق المعلومات التضليليَّة التي تبثُّها محطة MTV من حين إلى آخر، وتستهدف فيها موقع رئاسة الجمهورية وشخص الرئيس، علماً أنَّ هذا الخبر لم يُسند إلى أيِّ مصدر وأتى في سياقٍ ملتبس ومشوّه”.

وأضاف: “دحضاً لمزاعم محطة الـMTV، لا بدَّ من التذكير أنَّ هذه المعلومات الكاذبة سبق أن نُشرت في العام 2018، ونُسِبت في حينه زوراً إلى مجلة فوربس”.

واتضح أن المجلة المذكورة لم تنشر الخبر وليست هي مصدره، بل أن موقعاً آخر يطلق على نفسه اسم “Eliteshared” هو الذي أورد المعلومات من دون أن يستند فيها إلى أي دليل، وتناقلتها وسائل إعلام أخرى، الأمر الذي دفع بالمديرية العامة لرئاسة الجمهورية في حينذاك إلى مراسلة وزير العدل للطلب إلى النيابة العامة التمييزية “إجراء التحقيقات في شأن الخبر الملفق تمهيداً لاتخاذ التدابير الإجرائية والأصولية والقانونية بحق ملفقي الخبر”، بحسب الرئاسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى