أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

قمّة في شرم الشيخ.. ملوك البحرين والأردن بضيافة السيسي قبل اجتماع الرياض

أفادت الرئاسة المصرية، اليوم الأحد، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، استقبل ملكي الأردن والبحرين، وبدأ الزعماء الثلاثة قمّة في شرم الشيخ المصرية، تحمل ملفات مشتركة، وسط ترحيب بمبادرات الرياض وتحركاتها.

قمّة في شرم الشيخ

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، عبر حسابه الرسمي في فيسبوك، بأن الرئيس المصري استقبل الضيوف، كل من الملك البحريني، خليفة بن حمد آل ثاني، والملك الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، اليوم في مدينة شرم الشيخ لبدء أعمال القمة.

في حين نقلت وكالة الأنباء الأردنية أن الملك عبدالله الثاني، ومعه الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، كانا وصلا الأحد، إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، حيث كان في استقبالهما بمطار شرم الشيخ الدولي، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وذكر “الراضي” أن قمّة في شرم الشيخ في إطار حرص الرئيس المصري والعاهل البحريني وملك الأردن على مواصلة التنسيق والتشاور خصوصاً في ظل هذا التوقيت المهم.

اقرأ أيضاً|| بايدن يزور السعودية بدعوة من الملك سلمان.. والبيت الأبيض يكشف الهدف منها

وأضاف: زيارة العاهل البحريني وملك الأردن لمصر ضمن الحراك الدولي المتواصل والذي تشهده المنطقة لتنسيق المواقف والجهود بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار.

وذكرت وسائل إعلام أن زيارة العاهل البحريني وملك الأردن لمصر جاءت ضمن الحراك الدولي المتواصل والذي تشهده المنطقة لتنسيق المواقف والجهود بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار.

تحركات سعودية

ومن المقرر أن يجتمع الزعماء الثلاثة أيضاً في الرياض منتصف الشهر المقبل، خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة، حيث سيلتقي هناك معهم لتناول قضايا وملفات مشتركة.

اقرأ أيضاً|| ولي العهد السعودي إلى تركيا ودول أخرى لترتيب تحالفات جديدة قبل وصول بايدن

ونقلت تقارير اليوم الأحد، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يبدأ هو الآخر غداً الإثنين جولة تشمل الأردن ومصر وتركيا.

وتشهد المنطقة زخماً سياسياً وتحركات مكثفة من الزعماء العرب لا سيما مع الأزمات الدولية التي أعادت ترتيب حسابات الحلفاء وغيّرت الموازين خصوصاً مع استمرار الحرب الروسية في أوكرانيا منذ أشهر.

قمّة في شرم الشيخ
قمّة في شرم الشيخ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى