خرائط سوريا

إفشال الثوار محاولة “جيش الثوار” التسلل نحو شوارغة .. ومجزرة في “كفرة حمرة”

تمكن جيش الثوار , من التسلل لقرية الشوارغة في محاولة منه للسيطرة على كشتعار و الصواع  وتنبت , فجر اليوم , في ريف حلب الشمالي ,  لكن استطاع الثوار التصدي للعملية , مما أدى لتراجع جيش الثوار و تمكن الثوار من السيطرة على قرية شوارغة , تزامن ذلك مع قصف بالطيران الروسي على البلدة , حسب مراسل وكالة “خطوة” الاخبارية .

و تعتبر العملية التي قام بها جيش الثوار , وهو الفصيل الذي يجمع خليطاً بين العرب والاكراد , من منطقة عفرين الحدودية , و يعد الفصيل المقرب للواحدات الكردية , ليست الأولى من نوعها , فهناك محاولات دائمة من قبل جيش الثوار لمساندة الوحدات الكردية للتقدم و السيطرة على مناطق الثوار , فيما يواجه الثوار اشتباكات أخرى مع تنظيم الدولة من جهة وقوات النظام من جهة أخرى في الريف الشمالي أيضا.

و في سياق آخر أشار مراسل ” خطوة” , أن بلدة كفرة حمرة , في ريف حلب الشمالي , شهدت يوم أمس , قصفاً بصواريخ فراغية من قبل الطيران الروسي , أسفر عن مجزرتين أحدهما عند غروب الشمس و الأخرى بعد منتصف الليل, و أدت المجزرتان لارتقاء ما يقارب  17 شخصاً , بينهم نساء و أطفال , و عشرات الجرحى لا يزال بعضهم تحت الانقاض .

في حين تستمر فرق الدفاع المدني بالعمل في محاولة لانتشال جثث المدنيين من تحت الانقاض , و التي لم يعرف عددها حتى الآن , كما تسعى لاخماد الحرائق الناجمة عن القصف المكثف منذ الأمس.

^6B9689DF168471A0B34015517DBCAD4E09A5FE37ED5FB7E37F^pimgpsh_fullsize_distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى