أخبار العالمأخبار العالم العربيأخبار العراقالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 19/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • إجراء رسمي بالكويت يتعلق بشؤون “المثليين”

حضّت وزارة التجارة والصناعة في الكويت، اليوم الأحد، عبر منشور بعنوان “شارك في الرقابة”، على الإبلاغ عن أي علم أو شعارات “تُخالف الآداب العامة”، وهي الشعارات الخاصة بالمثليين.

وجاء في المنشور أن العلم المخالف يضم 6 ألوان فقط، فيما فرّقت الوزارة بينه وبين ألوان الطيف العادية التي تضم 7 ألوان. وقالت “قم بإبلاغنا عن العلم أو أي شعارات أو جمل تدعو أو توحي بمخالفة الآداب العامة وشارك في الرقابة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • المنتخب السعودي بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاماً للمرة الأولى بتاريخه

نجح المنتخب السعودي الأولمبي في التتويج بلقب كأس أمم آسيا تحت 23 سنة للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على منتخب أوزبكستان في المباراة النهائية بهدفين دون رد.

خلال المباراة، غابت الأهداف عن الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بين السعودية وأوزبكستان.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بارزاني في خطاب تصعيدي: لا حلول قريبة بين بغداد وأربيل

أبدى الزعيم الكردي مسعود بارزاني، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، شكوكاً عميقة في إمكان إيجاد حلول للأزمات المعلقة بين بغداد وأربيل، في وقت أعلنت فيه قوى “الإطار التنسيقي” الشيعية البدء في تشكيل لجان وبدء الحوارات مع كافة الأطراف، من أجل تشكيل الحكومة المقبلة في العراق.

وقال بارزاني في كلمة له خلال افتتاح معرض يوثّق سلسلة كتب عن مشروع وثائقية “ثورات بارزان”، أمس السبت، إن الأزمة السياسية في العراق “عميقة بالنسبة إلى بغداد وإقليم كردستان”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بشار الأسد يقبل أوراق اعتماد سفير دولة خليجية

تقبّل رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، أوراق اعتماد وحيد مبارك سيار، سفيراً مفوضاً فوق العادة لمملكة البحرين لدى سوريا.

وحضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الذي تسلم نسخة من أوراق اعتماد وحيد مبارك سيار سفيراً للبحرين في وقت سابق هذا الشهر.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ولي العهد السعودي إلى تركيا ودول أخرى لترتيب تحالفات جديدة قبل وصول بايدن

يبدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، جولات إقليمية، يستهلها بزيارة الأردن ومصر، قبل الانتقال بزيارة وصفت بـ”التاريخية، إلى تركيا، بعد أن أعيد ضبط العلاقات بين البلدين، قبل العودة للرياض والتقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن بقمّة منتظرة، وفي المرحلة الثانية لجولته يتنقل الأمير السعودي بدول أخرى.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن  مصادر، تأكيدها بأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يبدأ جولته في الأردن يوم الإثنين، وينتقل إلى مصر يوم الثلاثاء، قبل أن يحط في تركيا يوم الأربعاء.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحرير الشام على مشارف “عفرين” السورية ومواجهة مباشرة مع تركيا

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، في حلب، اليوم الأحد، أن هيئة تحرير الشام أدخلت قرابة 300 آلية عسكرية منوعة مع مئات العناصر المدعومين بالسلاح الثقيل والمتوسط نحو مناطق ريف عفرين شمالي حلب السورية، لأول مرة وذلك بهدف مساندة أحرار الشام في حربها ضد الجبهة الشامية في المنطقة. 

وقال مراسلنا:  إن هيئة تحرير الشام سيطرت على مناطق دير بلوط وتل سلور وجلمة واسكان وجنديرس والباسوطة وباصوفان وعين دارة وبراد بعد انسحاب فصائل جيش الشرقية وأحرار الشرقية وفيلق الشام، وهي من فصائل المعارضة المدعومة تركيّاً، من المنطقة شمالي حلب. 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| تحرير الشام تدخل خط المواجهات وتسيطر على معبر الغزاوية

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب وريفها، بأن هيئة تحرير الشام استهدفت، مساء اليوم السبت، بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة معبر الغزاوية الفاصل بين إدلب وحلب.

وأوضح أن تحرير الشام وعناصر حركة أحرار الشام سيطروا على معبر الغزاوية بعد انسحاب فصيل فيلق الشام المدعوم تركياً من المنطقة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| بضغطٍ تركي.. أرتال الجولاني تنسحب من عفرين السورية

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب وريفها، إنَّ مئات الآليات العسكرية التابعة لهيئة تحرير الشام بدأت، اليوم الأحد، بالانسحاب من قرى وبلدات ريف عفرين شمالي محافظة حلب السورية.

وجاء ذلك بعد أن دخلت تحرير الشام -التي يتزعمها أبو محمد الجولاني- المنطقة بحشودٍ عسكرية ضخمة من معبري الغزاوية ودير بلوط، وسيطرت على عدّة قرى وبلدات حتى وصلت أطراف مدينة عفرين.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

ضربت عواصف شديدة مناطق شاسعة من جنوب الصين، مما أدى لحدوث فيضانات في المدن وانهيارات طينية في المناطق الريفية، مع وصول الموجة الأولى من الأمطار الصيفية إلى ذروتها، بحسب وكالة “رويترز”، اليوم الأحد.

وفقاً للمقاطع المتداولة من الصين، فإن الأمطار الغزيرة حولت الشوارع إلى أنهار وجرفت المياه السيارات والمنازل ذات الطابق الواحد في مقاطعتين من إقليم قويتشو بجنوب غرب الصين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ضربة صواريخ روسية تقتل عشرات الضباط في معارك “شرسة” شرق أوكرانيا

أعلنت القوات الروسية اليوم الأحد، عن مقتل أكثر من 50 جنرالاً وضابطاً أوكرانياً بضربة صواريخ استهدفت مركز قيادة في مدينة دنيبروبيترفسك شرق أوكرانيا، في وقتٍ تشن فيه القوات الروسية هجوماً شرساً على مدينة سيفيرودونيتسك (شرق) التي تُحاول السيطرة عليها منذ أسابيع.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف في بيان، إن “الهجوم في اتجاه سيفيرودونيتسك يتطور بنجاح”، مضيفاً أن القوات الروسية سيطرت على حي ميتيولكين على الأطراف الشرقية للمدينة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • الغواصة النووية” تثير جدلاً في اليابان.. ورئيس الوزراء يبدي حذره

تعليقاً على دعوة وجهتها بعض أحزاب المعارضة بشأن امتلاك غواصة تعمل بالطاقة النووية لتعزيز القدرة الدفاعية للبلاد، أبدى رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الأحد، وجهة نظر حذرة تجاه ذلك.

وقال كيشيدا -الذي يترأس الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم- في حوار مع زعماء أحزاب معارضة: “لست متأكداً مما إذا كانت طفرة الحصول على غواصة نووية فكرة جيدة”، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليابانية “كيودو”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • خطة ألمانية لتعويض نقص الغاز الروسي.. وحرب أوكرانيا تهدد العالم أجمع

كشف وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، اليوم الأحد، عن مجموعة تدابير إضافية لمواجهة نقص الغاز الروسي، كان من أبرزها ترشيد استهلاك الغاز وزيادة الاحتياطات، فيما حذر منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، على أهمية “وقف الحرب من أجل تفادي أزمة غذاء وجوع عالمية”.

وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فإن ألمانيا ستتخذ إجراءات طارئة لتأمين إمداداتها من الغاز في مواجهة انخفاض الكميات الروسية المسلّمة، بما في ذلك زيادة استخدام الفحم، وتقليل استخدام الغاز في قطاع الصناعة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قائد الجيش البريطاني يبلغ بالاستعداد لحرب عالمية ثالثة وجونسون يضع خطة رباعية

كشفت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأحد، أن قائد الجيش البريطاني الجنرال باتريك ساندرز، أبلغ جنوده بضرورة الاستعداد لمواجهة روسيا في حرب عالمية ثالثة محتملة، بينما نقلت عن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خطة وضعها من 4 نقاط لدعم أوكرانيا في الحرب مع روسيا المستمرة منذ أشهر.

وقال الجنرال البريطاني: “إن الحرب الروسية الأوكرانية هزّت أسس الأمن العالمي”، وتعهد بإعادة صياغة جيش قادر على هزيمة روسيا في المعركة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • القوات الروسية تتقدم نحو ثاني أكبر مدن أوكرانيا و”تشل حركتها”

أعلن فاديم دينيسنكو، مستشار وزير الداخلية الأوكرانية، اليوم الأحد، أن القوات الروسية بدأت تتقدم إلى مدينة خاركيف، ثاني أكبر مدن أوكرانيا، ووصف الوضع فيها بـ”الصعب للغاية”. 

وفي مقابلة مع التلفزيون الرسمي اليوم، قال دينيسنكو إن القوات الروسية تحاول التقدم والاقتراب من أجل قصف قلب المدينة مرة أخرى.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| فيضانات وعواصف “شديدة” تجتاح الصين وانهيارات توقع قتلى

ضربت عواصف شديدة مناطق شاسعة من جنوب الصين، ما أدى لحدوث فيضانات في المدن وانهيارات طينية في المناطق الريفية، مسببةً وقوع عدة قتلى، مع وصول الموجة الأولى من الأمطار الصيفية إلى ذروتها، اليوم الأحد.

وفقاً للمقاطع المتداولة القادمة من الصين، فإن الأمطار الغزيرة حولت الشوارع إلى أنهار وجرفت المياه السيارات والمنازل ذات الطابق الواحد في مقاطعتين من إقليم قويتشو بجنوب غرب الصين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • خرجت من حفرة روسيا لتسقط في فخ الصين … أوروبا ولعبة الطاقة

 

  • هدد بولندا بالغزو وتحدى كل القارة الأوروبية .. الجيش الشيشاني وقصة الصعود

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى