الصحة

تعرف إلى أحماض أوميغا 6 الدهنية وهل هي آمنة ولمن توصف؟

أحماض أوميغا 6 الدهنية ، مثل حمض غاما لينولينيك ، هي عائلة من الدهون الموجودة في بعض الزيوت النباتية والبذور. وهي تختلف عن أحماض أوميغا 3 الدهنية.

أحماض أوميغا 6 الدهنية

تم العثور على أحماض أوميغا 6 الدهنية في كل مكان في الجسم،  كما وتساعد في وظيفة جميع الخلايا، لكن الكثير من أحماض أوميغا 6 الدهنية يمكن أن تغير الطريقة التي تتفاعل بها الخلايا ولها آثار ضارة على خلايا القلب والأوعية الدموية.

يستخدم الناس أحماض أوميغا 6 الدهنية لأمراض القلب ، ونمو الطفل ، وارتفاع الكوليسترول في الدم ، والسرطان ، والسكري ، والعديد من الحالات الأخرى ، ولكن لا يوجد دليل علمي جيد لدعم هذه الاستخدامات.

هناك أنواع مختلفة من أحماض أوميغا 6 الدهنية، مثل حمض غاما لينولينيك (GLA). بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام بعض المكملات الغذائية كمصادر لأحماض أوميغا 6 الدهنية ، مثل زهرة الربيع المسائية ، لسان الثور ، والكشمش الأسود. راجع قوائم منفصلة لهذه المواضيع.

ما مدى فعالة أحماض أوميغا 6 الدهنية؟
تصنف قاعدة البيانات الشاملة للأدوية الطبيعية الفعالية ، بناء على الأدلة العلمية ، وفقا للمقياس التالي: فعال ، من المحتمل أن يكون فعالا ، وربما فعالا ، وربما غير فعال ، ومن المحتمل أن يكون غير فعال ، وغير فعال ، وغير كاف من الأدلة لاتخاذ قرار.

تصنيف فعالية هذا المنتج هو كما يلي:

ربما غير فعالة لـ :

  • أمراض القلب: تناول كميات أكبر من أحماض أوميغا 6 الدهنية في النظام الغذائي لا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • تنمية الطفل: لا يبدو أن إضافة حمض أوميغا 6 الدهني المسمى حمض الأراكيدونيك إلى حليب الأطفال ، إلى جانب حمض أوميغا 3 الدهني المسمى حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) ، يحسن نمو الدماغ أو الرؤية أو النمو عند الأطفال.
  • مستويات عالية من الكوليسترول أو الدهون الأخرى (الدهون) في الدم (فرط شحميات الدم). لا يبدو أن تناول كميات أكبر من أحماض أوميغا 6 الدهنية في النظام الغذائي يقلل من مستويات الكوليسترول أو الدهون الثلاثية.
    التصلب المتعدد (MS).) لا يبدو أن تناول أحماض أوميغا 6 الدهنية يمنع تطور مرض التصلب العصبي المتعدد.
    هناك اهتمام باستخدام أحماض أوميغا 6 الدهنية لأغراض أخرى ، ولكن لا توجد معلومات موثوقة كافية لقول ما إذا كانت قد تكون مفيدة.

هل هذه الأحماض آمنة؟
عندما تؤخذ عن طريق الفم: يتم استهلاك أحماض أومـيغا 6 الدهنية عادة كجزء من النظام الغذائي بكميات تتراوح بين 5٪ و 10٪ من السعرات الحرارية اليومية. ولكن لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كانت أحماض أومـيغا 6 الدهنية آمنة للاستخدام بكميات كبيرة.

تعرف إلى أحماض أوميغا 6 الدهنية

تحذيرات واحتياطات خاصة:
الحمل والرضاعة: عادة ما يتم استهلاك أحماض أومـيغا 6 الدهنية كجزء من النظام الغذائي بكميات تتراوح بين 5٪ و 10٪ من السعرات الحرارية اليومية. لكن استهلاك كميات أكبر قد لا يكون آمنا ويمكن أن يزيد من خطر إنجاب طفل صغير جدا أو إصابة الطفل بالأكزيما. لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كانت مكملات الأحماض الدهنية أوميغا 6 آمنة للاستخدام أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية. ابق على الجانب الآمن وتجنب استخدامه.

الأطفال: عادة ما يتم استهلاك أحماض أوميـغا 6 الدهنية كجزء من النظام الغذائي بكميات تتراوح بين 5٪ و 10٪ من السعرات الحرارية اليومية لدى الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنة واحدة. ولكن لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كانت أحماض أومـيغا 6 الدهنية آمنة للاستخدام كدواء.

مرض رئوي يجعل من الصعب التنفس (مرض الانسداد الرئوي المزمن; مرض الانسداد الرئوي المزمن): يمكن أن تجعل أحماض أوميـغا 6 الدهنية من الصعب التنفس لدى الأشخاص المصابين بمرض الانسداد الرئوي المزمن. لا تستخدم مكملات الأحماض الدهنية أوميـغا 6 إذا كنت مصابا بمرض الانسداد الرئوي المزمن.

مرض السكري: تناول كميات كبيرة من أحماض أوميـغا 6 الدهنية في النظام الغذائي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم لدى مرضى السكري. حتى يتم معرفة المزيد ، لا تستخدم مكملات الأحماض الدهنية أوميـغا 6 إذا كنت مصابا بمرض السكري.

ارتفاع الدهون الثلاثية (نوع من الدهون): أحماض أومـيغا 6 الدهنية يمكن أن ترفع مستويات الدهون الثلاثية. لا تستخدم مكملات الأحماض الدهنية أوميغا 6 إذا كان لديك مستويات عالية من الدهون الثلاثية.

هل هناك تفاعلات دوائية؟
من غير المعروف ما إذا كان هذا المنتج يتفاعل مع أي أدوية.

إذا كنت تتناول دواء، فتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية قبل البدء في تناول هذا المنتج.
هل هناك تفاعلات مع الأعشاب والمكملات الغذائية؟
لا يوجد تفاعل معروف مع الأعشاب والمكملات الغذائية.
هل هناك تفاعلات مع الطعام؟
لا يوجد تفاعل مع الطعام معروف.
كيف يتم استخدامه عادة؟
لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما هي الجرعة المناسبة من أحماض أوميغا 6 الدهنية. ضع في اعتبارك أن المنتجات الطبيعية ليست دائما آمنة بالضرورة ويمكن أن تكون الجرعات مهمة. تأكد من اتباع التعليمات ذات الصلة على ملصقات المنتج واستشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل الاستخدام.

أسماء أخرى
الأحماض Gras Essentiels N-6 ، الأحماض Gras Oméga-6 ، Acides Gras Omégas 6 ، AGE ، AGPI ، Huiles d’Oméga 6 ، N-6 ، N-6 EFAs ، N-6 الأحماض الدهنية الأساسية ، أوميغا 6 ، الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة أوميغا 6 ، زيوت أوميغا 6.

أحماض أوميغا 6 الدهنية


تابع المزيد:

))تشعر بانخفاض الطاقة والتعب طوال الوقت؟.. إليك مكمل غذائي يمنحك الحيوية

)) من تشنجات المعدة إلى الإمساك.. 5 آثار جانبية لتناول العسل بشكل زائد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى