الصحة

البطاطا الحلوة البرية.. ما أنواعها وكيف تستخدم في المجال الصحي

البطاطا الحلوة البرية هي نبات تم وصفه بأنه طبيعي وصحي، لأنه يحتوي على الديوسجينين ، والذي يمكن استخدامه في المختبر لإنتاج هرمون الاستروجين و DHEA.

هناك أكثر من 600 نوع من البطاطا الحلوة البرية. ما يقرب من 12 نوعا صالحة للأكل.

بعض الناس يستخدمون البطاطا الحلوة البرية كمصدر للمنشطات, ولكن الجسم لا يمكن إنتاج المنشطات مثل هرمون الاستروجين و DHEA عند تناول البطاطا الحلوة البرية، يجب أن يتم هذا التحويل في المختبر، قد تكون هناك مواد كيميائية أخرى في البطاطا الحلوة البرية التي تعمل مثل هرمون الاستروجين في الجسم.

البطاطا الحلوة البرية

غالبا ما يستخدم الناس البطاطا الـحلوة البرية كـ “بديل طبيعي” للعلاج بالإستروجين لأعراض انقطاع الطمث والعقم ومشاكل الدورة الشهرية والعديد من الحالات الأخرى ، ولكن لا يوجد دليل علمي جيد لدعم أي من هذه الاستخدامات.

ما مدى فعاليته؟
تصنف قاعدة البيانات الشاملة للأدوية الطبيعية الفعالية ، بناء على الأدلة العلمية ، وفقا للمقياس التالي:

  • فعال
  • من المحتمل أن يكون فعالا
  • وربما فعالا 
  • وربما غير فعال
  • ومن المحتمل أن يكون غير فعال
  • وغير فعال 
  • وغير كاف من الأدلة لاتخاذ قرار.

البطاطا الحلوة البرية.. لماذا توصف لأعراض انقطاع الطمث؟ ومتى تكون ضارة؟

تصنيف فعالية هذا المنتج هو كما يلي:

ربما غير فعالة لـ
أعراض انقطاع الطمث: لا يبدو أن تطبيق كريم البطاطا الحلوة البرية على الجلد يخفف من الأعراض مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي. كما أنه لا يبدو أنه يؤثر على مستويات الهرمونات التي تلعب دورا في انقطاع الطمث.
هناك اهتمام باستخدام البطاطا الحلوة البرية لأغراض أخرى ، ولكن لا توجد معلومات موثوقة كافية لتحديد ما إذا كان يمكن أن يكون مفيدا.

هل هو آمن؟
عندما تؤخذ عن طريق الفم: البطاطا الحلوة البرية ربما تكون آمنة عند استخدامها لمدة تصل إلى 12 أسبوعا. عادة ما يكون جيد التحمل ، ولكن تناول كميات كبيرة يمكن أن يسبب القيء واضطراب المعدة والصداع.

عند تطبيقها على الجلد: البطاطا الحلوة البرية ربما تكون آمنة عند تطبيقها على الجلد.
تحذيرات واحتياطات خاصة:
الحمل والرضاعة الطبيعية: لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كانت البطاطا الحلوة البرية آمنة للاستخدام أثناء الحمل أو الرضاعة. ابق على الجانب الآمن وتجنب استخدامه.

حالة حساسة للهرمونات مثل سرطان الثدي أو سرطان الرحم أو سرطان المبيض أو بطانة الرحم المهاجرة أو الأورام الليفية الرحمية: يمكن أن تعمل البطاطا الحلوة البرية كهرمون الاستروجين. إذا كان لديك أي ظروف يمكن أن تزداد سوءا بسبب هرمون الاستروجين ، فلا تستخدم البطاطا الحلوة البرية.

هل هناك تفاعلات دوائية؟
يتوجب الانتباه عند تناول الأدوية التي تحتوي على الاستروجنيات، فالبطاطا الحـلوة البرية يمكن أن يكون لها بعض من نفس الآثار مثل هرمون الاستروجين. أخذ البطاطا الحلوة البـرية جنبا إلى جنب مع حبوب الاستروجين يمكن أن تقلل من آثار حبوب الاستروجين.

هل هناك تفاعلات مع الأعشاب والمكملات الغذائية؟
لا يوجد تفاعل معروف مع الأعشاب والمكملات الغذائية.

هل هناك تفاعلات مع الطعام؟
لا يوجد تفاعل مع الطعام معروف.

كيف يتم استخدامه عادة؟
لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما هي الجرعة الكافية من اليام البري.

ضع في اعتبارك أن المنتجات الطبيعية ليست دائما آمنة بالضرورة ويمكن أن تكون الجرعات مهمة. تأكد من اتباع التعليمات ذات الصلة على ملصقات المنتج واستشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل الاستخدام.

البطاطا الحلوة البرية.. لماذا توصف لأعراض انقطاع الطمث؟ ومتى تكون ضارة؟
البطاطا الـحلوة البرية.. لماذا توصف لأعراض انقطاع الطمث؟ ومتى تكون ضارة؟


اقرأ أيضا:

))طرق العناية ببشرة الوجه .. نصائح وعلاجات مضمونة وخلطات ماسك طبيعية

)) تعرف إلى أحماض أوميغا 6 الدهنية وهل هي آمنة ولمن توصف؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى