سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| قتيل وجرحى بإطلاق نار بحفل موسيقي في واشنطن والآلاف يفرون هاربين

قُتل صبيّ يبلغ من العمر 15 عاماً وأصيب 3 أشخاص آخرون، من بينهم شرطي، بعد إطلاق النار في مهرجان موسيقي مستوحى من العدالة الاجتماعية في واشنطن العاصمة، اليوم الاثنين، فضلاً عن حدوث حالة عارمة من الفوضى والهلع بين الحاضرين.

– إطلاق نار في واشنطن

وفي تفاصيل الخبر، تم إطلاق النار على ما مجموعه 4 أشخاص – الفتى القتيل واثنين من رواد الحفلات وشرطي، وأكدت الشرطة أن الضابط نقل إلى مستشفى بالمنطقة وأن حالته مستقرة، كما تتعافى الضحيتان الأخريان.

وأظهر مقطع فيديو تمت مشاركته نُشر على “تويتر” المحتفلين وهم يرقصون فوق السيارات مع دوي الطلقات، مما أجبر الناس على الفرار بحثاً عن مكان آمن. 

وتُظهر لقطات أخرى المسعفين الأوائل وهم يقدمون المساعدة في مكان الحادث بينما يتفرق حشد كبير من المنطقة. 

وأشارت الشرطة إلى أن الحفل الموسيقي شهد أولاً وقوع شجار بين الحاضرين، وبعد وقت قصير من اندلاع الشجار، تم إطلاق النار، مؤكدةً أن عمليات البحث عن المسلح لا تزال جارية.

وقالت الشرطة: “بعد فض الشجار، وقع حادث ثانوي تسبب في تشتت الحاضرين في المهرجان، غير أن الطبيعة الدقيقة للحادث الثاني ما زالت غير واضحة في الوقت الحالي”. 

وأغلق رجال الشرطة المهرجان بعد أن قرروا أنه ليس آمناً، وكان المسعفون يقدمون المساعدة لمن أصيبوا بعد أن دهسهم الحشد الهارب، فخلال تدافع الناس وهربهم من إطلاق النار وقعت عدة إصابات، حيث داس الحشد على بعض الأشخاص.

خلال ردهم الأولي في مكان الحادث، عثر رجال الشرطة على مسدس من أحد الحاضرين، وبعد ذلك بوقت قصير، أطلقت عيارات نارية بالقرب، مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص ومقتل واحد.

وضُبطت عدة بنادق بالقرب من مكان إطلاق النار، من بينها واحدة لأحد الضحايا.

يعمل المسؤولون على إخلاء المنطقة ويواصلون البحث عن مطلق النار، ولم تسترد الشرطة سلاح القاتل بعد.

وقالت شرطة العاصمة: “إن مهرجان Moechella، الذي يوصف بأنه مهرجان الدعوة لتضخيم ثقافة واشنطن العاصمة، كان (حدثاً غير مسموح به)”.

ومن جانبه، قال رئيس شرطة العاصمة، روبرت جيه كونتي الثالث للصحفيين “نريد بالتأكيد محاسبة الناس عندما يقيمون أحداث غير مسموح بها في مدينتنا”.

وأضاف: “لسوء الحظ، يمكن أن تحدث أشياء مثل هذه عندما يكون لديك مزيج خاطئ من الأشخاص أو الأشخاص الذين أدخلوا الأسلحة النارية في موقف ما، وهذا أمر مؤسف وسنجري محادثات مع هؤلاء الأشخاص في وقت قريب جداً وننظر في الإجراءات القانونية التي يجب اتخاذها نتيجة لحدث غير مسموح به في مدينتنا”. 

وبدوره، قال منظم الحفل إن الحدث انتهى عندما وقع إطلاق النار، فيما أوضح قائد الشرطة “أن التحقيق في المراحل الأولية”.

وكثرت في الآونة الأخيرة حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي أعاد قضية تقييد حمل السلاح إلى واجهة من جديد، إذ دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقتٍ سابقٍ، مجلس الشيوخ للتصديق سريعاً على قانون يقيد حمل السلاح.

ولعل أكثر حادثة أججت قضية حيازة السلاح في أمريكا، هي حادثة مدرسة تكساس التي راح ضحيتها ما يقارب 13 طفلاً، إذ دفعت الكونغرس الأمريكي لدراسة قانون جديد يحد من تداول الأسلحة في البلاد ويسمح بمصادرة الأسلحة من الأشخاص الذين يعتبرون “خطرين”.

شاهد|| قتيل وجرحى بإطلاق نار بحفل موسيقي في واشنطن والآلاف يفرون هاربين
شاهد|| قتيل وجرحى بإطلاق نار بحفل موسيقي في واشنطن والآلاف يفرون هاربين

مواضيع ذات صِلة : إطلاق نار داخل حرم جامعة أمريكية بولاية نيو أورليانز وأنباء عن وقوع إصابات

شاهد أيضاً : بعد حادثة فلوريدا بأيام.. انهيار مبنى بولاية واشنطن الأمريكية

شاهد|| قتيل وجرحى بإطلاق نار بحفل موسيقي في واشنطن والآلاف يفرون هاربين
شاهد|| قتيل وجرحى بإطلاق نار بحفل موسيقي في واشنطن والآلاف يفرون هاربين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى