أخبار العالم العربي

بقيمة 30 مليار دولار.. السعودية تعتزم قيادة استثمارات في مصر

في ختام زيارة محمد بن سلمان إلى العاصمة القاهرة، اليوم الثلاثاء، كشفت مصر عن الرقم الإجمالي لما ستضخه السعودية في الاستثمارات معها.

اتفاق سعودي مصري

بحسب بيان سعودي مصري مشترك، اتفق الجانبان على تعزيز الشراكة الاقتصادية استثمارياً وتجارياً بين البلدين، ونقلها إلى آفاق أوسع لترقى إلى متانة العلاقة التاريخية والاستراتيجية بينهما عبر تحقيق التكامل بين الفرص المتاحة من خلال رؤية السعودية 2030 ورؤية مصر 2030.

الجانبان “أكدا” من خلال البيان “عزمهما على زيادة وتيرة التعاون الاستثماري والتبادل التجاري وتحفيز الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين، وتضافر الجهود لخلق بيئة استثمارية خصبة ومحفزة تدعم عدداً من القطاعات المستهدفة، بما في ذلك السياحة والطاقة، الرعاية الصحية، النقل، الخدمات اللوجستية، الاتصالات، تقنية المعلومات، التطوير العقاري، والزراعة”.

كما رحب الجانبان بما أُعلن عنه من صفقات واتفاقيات استثمارية وتجارية ضخمة بين القطاعين الخاصين في البلدين بلغت 8 مليارات دولار وتساوي نحو (30 مليار ريال وبما يقارب 145 مليار جنيه)؛ وذلك خلال زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كما تم الإعلان عن عزم السعودية قيادة استثمارات في مصر تبلغ قيمتها 30 مليار دولار.

وقال البيان: “الجانبان أكدا حرصهما على تعزيز زيادة الاستثمارات بين البلدين وتكثيف التواصل بين القطاع الخاص في البلدين لبحث الفرص الاستثمارية والتجارية وتسهيل أي صعوبات قد تواجهها”.

كما أعلنا في شأن التعاون بينهما في مجال توليد الطاقة المتجددة تنفيذ مشروع للطاقة الكهربائية بقدرة 10 جيجاوات من خلال شركة أكواباور”.

وأشادت السعودية بالإصلاحات الاقتصادية التي تنتهجها حكومة جمهورية مصر العربية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى