أخبار العالم

الفيضانات تجتاح دول آسيوية والانهيارات الأرضية تتسبب بنزوح الآلاف (فيديو)

تجتاح الفيضانات والأمطار الغزيرة هذه الأوقات، عدة دول آسيوية، موقعةً خسائر كبيرة في الأرواح كما في الهند، فضلاً عن تسببها بأضرار مادية جسيمة مثلما حدث جنوب الصين.

– الفيضانات تجتاح دول أسيوية

وفي التفاصيل، دمرت الفيضانات والانهيارات الأرضية جنوب الصين، المباني والمحاصيل الزراعية، كما أجبرت الآلاف على النزوح عن منازلهم، إذ دُمّر أكثر من 10 آلاف منزل في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم، وتم نقل 145 ألف شخص إلى الأمان.

كما تضرّر في مقاطعة جيانغشي المجاورة، نحو نصف مليون شخص، إذ فاضت المياه في مليون فدان، حسب السلطات المحلية.

وأدت الهطولات المطرية الغزيرة إلى تضخم الممرات المائية في حوض نهر اللؤلؤ المنخفض في الأيام الأخيرة، الأمر الذي من شأنه أن يهدد عمليات التصنيع والشحن والخدمات اللوجستية، في وقت تتعرض سلاسل التوريد أساساً لضغوط بسبب القيود الصارمة التي فرضتها الصين لمكافحة تفشي “كوفيد-19”.

الفيضانات تجتاح دول أسيوية
الفيضانات تجتاح دول أسيوية

– فيضانات الهند وبنغلاديش

‏وعلى صعيد آخر، غمرت مياه الفيضانات مساحات أوسع من أراضي بنغلاديش وشمال شرق الهند وقال مسؤولون إن أكثر من 9 ملايين شخص تقطعت بهم السبل.

وتسببت الأمطار الموسمية في أسوأ فيضانات منذ أكثر من قرن في بعض مناطق بنغلاديش وولاية أسام بالهند التي كانت الأكثر تضرراً، إذ لقي أكثر من 73 شخص مصرعهم فيها خلال الأيام الماضية، ليرتفع إجمالي عدد قتلى الهند إلى 137 شخص.

أما في بنغلاديش، لقي حوالي 25 شخص مصرعهم بسبب الصواعق أو الغرق، وتضرر أكثر من 6 ملايين شخص.

والجدير ذكره أن الصين والهند وبنغلاديش تشهد بمثل هذه الأوقات من كل عام أمطار موسمية غزيرة، إلا أن هذه السنة كانت هي الأشد منذ عقود، وذلك حسبما قاله خبير حكومي بنغلاديشي.

الفيضانات تجتاح دول أسيوية
الفيضانات تجتاح دول أسيوية


تابع المزيد:

))”صواريخ كوبا” جديدة تقترب..يوم حبس العالم أنفاسه 13 يوماً بانتظار حرب نووية

)) جزيرة يابانية يبلغ عدد القطط فيها 6 أضعاف عدد البشر.. و حديقة منزل بريطاني تحتوي على 1.4 مليون ضفدع -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى