أخبار العالمسلايد رئيسي

بالفيديو | مطاردة “خطيرة” في مضيق هرمز.. زوارق إيرانية تلاحق سفناً أمريكية والأخيرة تحذر

طاردت زوارق إيرانية سفن أمريكية في مضيق هرمز بمشهد وصفته البحرية الأمريكية بأنه “خطير وغير آمن” ما دعا السفن الأمريكية لإطلاق تحذير مسموع، وإطلاق شعلة تحذيرية كذلك.

مواجهة خطيرة في مضيق هرمز

وأصدرت البحرية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بياناً قالت فيه إن: “ثلاثة زوارق إيرانية قامت بمطاردة استمرت لقرابة الساعة لسفينتين تابعتين للبحرية الأمريكية بطريقة خطيرة وغير آمنة وغير مهنية خلال قيام السفينتين بعبور روتيني في المياه الدولية بمضيق هرمز”.

وأضافت البحرية :”انطلق زورق تابع للحرس الثوري الإيراني، نحو السفينة (يو إس إس سيروكو) التابعة للبحرية بسرعة عالية بشكل خطير ولم يغير مساره إلا بعد أن أطلقت السفينة الأمريكية تحذيراً مسموعاً”.

وتابعت في البيان: “كما جاء زورق إيراني ثان على بعد 50 ياردة من السفينة الأمريكية، ما دفعها إلى إطلاق شعلة تحذير”.

مهمة استكشافية في المياه الدولية

وأوضحت وسائل إعلام غربية أن سفينة “يو إس إس سيروكو” كانت تبحر إلى جانب سفينة أخرى استكشافية في المياه الدولية عندما داهمت الزوارق الإيرانية مهمة السفن الأمريكية.

واستمرت مطاردة الزوارق الإيرانية للسفن الأمريكية قرابة ساعة من الزمن إلى أن أطلقت السفن تحذيرات دعت الزوارق للتراجع والخروج من منطقة إبحارها.

وأكدت البحرية الأمريكية أن “القوات البحرية الأمريكية ستظل يقظة وستواصل العمل في أي مكان يسمح به القانون الدولي مع تعزيز الأمن البحري الإقليمي”.

مواضيع ذات صِلة : اغتيال قيادي بارز في الحرس الثوري الإيراني جنوب طهران بظروفٍ غامضة

وليست هذه الحادثة الأولى من نوعها في مضيق هرمز الاستراتيجي، فقد شهد فيما سبق مواجهات بين زوارق الحرس الثوري الإيراني والسفن الأمريكية، كانت أشهرها مواجهة وقعت قبل عام تقريبًا عندما أطلقت سفينة أمريكية حوالي 30 طلقة تحذيرية على 13 زورقا إيرانيا اقتربوا منها.

شاهد أيضاً : الرئيس الأمريكي يحذر العالم من كارثة وشيكة ويطالب بالاستعداد لها

مطاردة "خطيرة" في مضيق هرمز.. زوارق إيرانية تلاحق سفناً أمريكية والأخيرة تحذر
مطاردة “خطيرة” في مضيق هرمز.. زوارق إيرانية تلاحق سفناً أمريكية والأخيرة تحذر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى