خبر عاجل

بايدن يتعهد بخفض أسعار النفط والغذاء المرتفعة متهماً بوتين بالوقوف وراءها

وعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، بفعل ما بوسعه للحد من ارتفاع الأسعار وخفض تكلفة الوقود والطعام، معتبراً أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو من تسبب به. 

وقال بايدن: أعمل على إخراج 20 مليون طن من الحبوب من أوكرانيا للمساعدة في خفض الأسعار، واليوم أطلب من الكونغرس تعليق الضريبة الفيدرالية على وقود السيارات لثلاثة أشهر. 

وأضاف: أقترح على الولايات تعليق الضريبة المحلية على الوقود من أجل خفض الأسعار، وقدت العالم لتنسيق أكبر ضخ من احتياطيات النفط العالمية في التاريخ، وأطلب من شركات النفط زيادة سعة التكرير. 

ودعا بايدن شركات محطات الوقود إلى تخفيض الأسعار لأن الشعب الأمريكي بحاجة إلى ذلك، حسب وصفه، مرحباً بقرار أوبك بلص الأخير بزيادة المعروض العالمي من النفط. 

وتابع: عندما تنخفض أسعار النفط فإن أسعار الوقود في المحطات يجب أن تنخفض أيضاً، مشيراً إلى أن “غزو” بوتين “الوحشي” لأوكرانيا أدى إلى ارتفاع سعر غالون وقود السيارات في الولايات المتحدة بمعدل دولارين، وموضحاً أن الحرب في أوكرانيا تفرض  دفع الثمن عبر المشاركة بالمساعدات العسكرية والإنسانية، بحسب ما أفاد.

يذكر أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن يتوجه إلى السعودية الشهر المقبل، ويلتقي القادة السعوديين وقادة خليجيين تعتبر دولهم أكبر مصدري النفط والغاز بالعالم. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى