سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لحظة مداهمة مكتب لمحتال يروّج لـ “حملات حج وهمية” في السعودية

أعلنت السلطات السعودية القبض على مقيم عربي روّج لـ “حملات حج وهمية” للمسلمين، ونشرت فيديو مصور يوثق الكمين الذي تم عبره إثبات التهمة على المذكور ولحظة مداهمة الأمن لمقر عمله غير المرخص.

القبض على مقيم يروج حملات حج وهمية

وثق حساب الأمن العام في السعودية حملة ضبط المتهم بترويج حملات حج وهمية، حيث تواصل معه أحد أفراد الأمن السعودي عبر الهاتف، قبل أن يتم تحديد موقعه، ومداهمته في مقر عمله والقبض عليه.

مبالغ مالية طائلة من الاحتيال على الحجاج

وبعد مداهمة الموقع ضبط بحوزة المتهم سندات قبض مالية، ومبلغ نقدي يقدر بـ 43 ألف و 650 ريالًا سعودياً جمعها المقيم من خلال تسويق حملات حج وهمية.

وكشفت إدارة البحث والتحري في شرطة الرياض، أن الموقع الذي تمت مداهمته هو مكتب غير مرخص يديره وافد من الجنسية المصرية، مضيفةً أنه ثبت تورطه في الترويج لرحلات حج وهمية، واستلام مبالغ مالية من العرب والمسلمين العازمين على الحج إلى مكة المكرمة.

وأوضح حساب الأمن العام أنه في “إطار الحملات الأمنية لرصد المكاتب الوهمية للحج والعمرة” تم توقيف المتهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وكانت النيابة العامة السعودية أكدت في وقت سابق حظر كافة الممارسات “الاحتيالية بقصد الاستيلاء على مال الغير” في شأن حملات الحج أي كان نمطها وصبغتها وطريقة ارتكابها، مشيرة إلى أن ذلك يعد جريمة جنائية موجبة للتوقيف.

مواضيع ذات صِلة : الحج والعمرة تشدد على منع دخول هذه الفئة للصلاة في الحرم المكي أو العمرة

ويذكر أن السعودية أعلنت، يوم الأحد، الماضي إطلاق أكبر خطة تشغيلية لموسم الحج القادم الذي وصفته “بالذكي والاستثنائي” بعد جائحة كورونا، مؤكدة عزم البلاد التدرج في زيادة أعداد حجاج بيت الله الحرام وفق الاشتراطات الصحية لضمان سلامتهم.

شاهد أيضاً : تعرف على مهاجم خطيب الحرم المكي الذي أدعى أنه “المهدي المنتظر”

بالفيديو|| لحظة مداهمة مكتب لمحتال يروّج لـ "حملات حج وهمية" في السعودية
بالفيديو|| لحظة مداهمة مكتب لمحتال يروّج لـ “حملات حج وهمية” في السعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى