أخبار العالم

وزير الدفاع الأمريكي السابق يكشف ما ينتظره بوتين من ترامب حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقبلة

حول تداعيات فشل الكونغرس في تقديم المساعدة لأوكرانيا، قال وزير الدفاع الأمريكي السابق مارك إسبر، اليوم الثلاثاء، إن الأمور “تبدو أفضل بكثير بالنسبة لفلاديمير بوتين”.

تصريحات وزير الدفاع الأمريكي السابق

وتعليقاً على سؤال لشبكة سي إن إن الأمريكية حول ما سيحدث إذا لم يتحرك الكونغرس لتقديم المساعدات إلى أوكرانيا، أضاف: “في نهاية المطاف، يقوم زيلينسكي الآن بمقايضة الأرض بالوقت على أمل أن يمرر الكونغرس الأمريكي شيئاً ما هذا الأسبوع، أو الأسبوع المقبل، أو في أي وقت، لأنه إذا لم يحدث ذلك، فسوف تنفد ذخيرته”.

وزير الدفاع الأمريكي السابق مارك إسبر
صورة متداولة لوزير الـدفاع الأمريكي السابق مارك إسبر

وأضاف: “وبمجرد أن تتعثر الولايات المتحدة، يمكنكم أن تنظروا إلى العديد من الدول الأوروبية، أعضاء حلف شمال الأطلسي، وهي تتعثر أيضاً. وبعد ذلك فهي مسألة وقت فقط”.

وتابع: “أعني أننا نتوقع أن تقوم موسكو بهجوم مضاد آخر في هذا الربيع أو الصيف، وسوف تتراجع أكثر”.

وأردف: “ثم السؤال هو أن بوتين ربما يفكر أنه ربما يجب عليه الانتظار حتى نوفمبر/تشرين الثاني إذا فاز دونالد ترامب بالرئاسة، ويأتي في يناير/ كانون الثاني 2025، وقد وعد ترامب بالتخلص من إرسال الدعم لأوكرانيا”.

كما أشار إلى أن “الأمور تبدو أفضل بكثير اليوم بالنسبة لفلاديمير بوتين مما كانت عليه قبل 8 أشهر عندما كان يفغيني بريغوجين يقود قافلة عسكرية إلى موسكو. لذا، فإن الوقت ليس في صالح زيلينسكي”.

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي السابق يكشف ما ينتظره بوتين من ترامب حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى