أخبار العالم

مسؤول أوكراني يشارك الفيديو المثير للجدل لبريغوجين وحديثه عمّن سيقتله

شارك مسؤول أوكراني فيديو قديم لزعيم فاغنر، يفيغيني بريغوجين، كان قد تحدث خلاله عن إمكانية قتله، وهو الذي حصل بعد تحطم طائرة تقله يوم الأربعاء الفائت.

 

مسؤول أوكراني يتحدث عن مقتل بريغوجين

 

وشارك مستشار وزير الداخلية الأوكراني، أنطون غيراشنكو، على حسابه في تويتر ليلاً الأحد فيديو قديم لبريغوجين يتحدث فيه عن مقتله، وكأنه يتهم موسكو بذلك.

 

وظهر الرجل الستيني الذي أثار الجدل منذ مشاركته في الحرب الروسية الأوكرانية قبل أشهر عدة، وهو يكيل الانتقادات إلى من وصفها بـ “الدبابة” في إشارة إلى سلطات الحرب أو وزارة الدفاع. واعتبر صراحة أن “آلة الحرب هذه قد تقتله”.

 

كما تحدث علناً عن امتناع موسكو تزويده بنزلاء السجون للقتال، وتوقف وزير الدفاع سيرغي شويغو عن تزويد فاغنر بالذخيرة، ومحاولة منعه من تحقيق الانتصارات.

 

وتدهورت علاقة بريغوجين مع الدفاع الروسية وهيئة الأركان بشكل كارثي، قبل محاولة الانقلاب الفاشل الشهير الذي نفذه في أواخر يونيو الماضي، ووجه انتقادات لاذعة وقوية إلى شويغو وقائد الأركان مراراً بسبب المعارك الطاحنة التي جرت في أوكرانيا.

 

وكانت حسابات عدة مؤيدة لفاغنر تداولت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل لاسيما تيليغرام، مقاطع مصورة قديمة للرجل الذي تحدى الكرملين، تحدث فيها عن “تفجر الطائرة”، في إشارة إلى الأوضاع في روسيا.

 

وفي أحد الفيديوهات قال بريغوجين: “من الأفضل أن تقتلني.. لكنني لن أكذب.. يجب أن أقول بصراحة أن روسيا على شفا كارثة وإذا لم يتم تعديل هذه التروس اليوم فسوف تتحطم الطائرة في الهواء”.

 


يشار إلى أن لجنة التحقيق الروسية كانت أكدت أمس الأحد أن رئيس مجموعة فاغنر كان على متن طائرة خاصة تحطمت شمال غربي موسكو يوم الأربعاء الماضي مع 9 آخرين، ووجه قادة ومسؤولون غرب الاتهامات للكرملين بالوقوف وراء الحادثة.

 

مسؤول أوكراني يشارك الفيديو المثير للجدل لبريغوجين وحديثه عمّن سيقتله
مسؤول أوكراني يشارك الفيديو المثير للجدل لبريغوجين وحديثه عمّن سيقتله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى