الشأن السوري

بالفيديو|| الجيش التركي يبني جداراً عازلاً بريف حلب السورية.. ومصدر يكشف الهدف

تداول ناشطون سوريون، اليوم الخميس، مقطعاً مصوراً يظهر جداراً إسمنتياً طويلاً قام الجيش التركي المتمركز في المنطقة ببنائه شمالي حلب، تحديداً على جبهة مارع القريبة من خطوط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

الجيش التركي يبني جداراً عازلاً بريف حلب الشمالي

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الشمال السوري، عن مصدر عسكري إنَّ الجيش التركي قام ببناء جدار إسمنتي عازل طوله 4كم، بين بلدة تلالين ومدينة مارع في ريف حلب الشمالي، مشيراً إلى أنه لم ينتهِ منه حتى اللحظة.

وأوضح المصدر أن المواد اللوجستية اللازمة لبناء الجدار تدخل من معبر باب السلامة الحدودي بين سوريا وتركيا شمالي حلب باتجاه مدينة مارع.

وبحسب مراسلنا، تأتي أهمية الجدار في أنه قريب من خطوط التماس بين القوات التركية وفصائل المعارضة السورية من جهة وقوات “قسد” من جهةٍ أخرى.

وقام الجيش التركي ببناء الجدار بعد الاستهدافات المتكررة من قبل قوات “قسد” لمدرعات تركية ولمواقع فصائل المعارضة السورية في المنطقة.

وقال مراسلنا إنَّ قوات “قسد” استقدمت خلال الفترة الماضية، عتاداً ثقيلاً لجبهات مارع شمالي حلب، وقامت بتثبيت عدد من قواعد الصواريخ الموجهة، وهو ما قد أجبر القوات التركية على بناء الجدار.

وتعمل تركيا على تحصين جبهة مارع بشكل كبير، حيث تتمركز قواتها العسكرية بكثافة في المنطقة، وتعد قواعدها العسكرية هناك مركز عمليات لها ومن خلالها يتم التنسيق العسكري بين القوات التركية شمالي حلب. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى