التقنية

لأول مرة.. الاتحاد الأوروبي يعاقب “تيك توك” ويفرض عليه غرامة ضخمة

أعلن مفوض حماية البيانات في أيرلندا، اليوم الجمعة أنه فرض غرامة قيمتها 345 مليون يورو (370 مليون دولار) على “تيك توك” لانتهاكه قوانين الخصوصية في التعامل مع البيانات الشخصية للقصر في الاتحاد الأوروبي.

– الاتحاد الأوروبي يعاقب “تيك توك”

ومفوض حماية البيانات في أيرلندا هو الجهة التنظيمية الرئيسية للاتحاد الأوروبي المختصة بالتعامل مع كثير من شركات التكنولوجيا الكبرى في العالم التي مقرها الرئيسي في أيرلندا.

وفي بيانٍ له، قال مفوض حماية البيانات: إن منصة المقاطع المصورة القصيرة المملوكة للصين التي اتسع انتشارها سريعاً بين القصر حول العالم في السنوات القليلة الماضية انتهكت عدداً من قوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي في الفترة ما بين 31 يوليو و31 ديسمبر 2020.

وهذه هي المرة الأولى التي تخضع فيها تيك توك المملوكة لشركة بايتدانس لعقوبة من مفوض حماية البيانات في أيرلندا.

ومن جانبه، قال متحدث باسم تيك توك: إنه لا يتفق مع القرار وبالذات مع حجم الغرامة وإن معظم الانتقادات لم تعد ذات صلة نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الشركة قبل بدء تحقيق الجهة التنظيمية الأوروبية في سبتمبر 2021.

فيما قال مفوض حماية البيانات: إن انتهاكات تيك توك تضمنت وضع حسابات مستخدمين تقل أعمارهم عن 16 عاماً في عام 2020 في تصنيف “عام” المعياري وإن تيك توك لم تتحقق مما إذا كان المستخدم هو بالفعل والد أو ولي أمر المستخدم القاصر عند ربط الحساب بخاصية “الإشراف الأسري”.

وأضافت تيك توك ضوابط لرقابة الأبوين أشد صرامة إلى خاصية الإشراف الأسري في نوفمبر 2020 وغيرت الإعدادات المعيارية لجميع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما إلى “خاص” في يناير  2021.

واليوم الجمعة، قالت تيك توك: إنها تعتزم إضافة تعديلات على موادها للخصوصية لجعل التباين بين الحسابات العامة والخاصة أوضح، وأنه سيتم التحديد سلفا للحساب الخاص للمستخدمين الجدد الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما عند التسجيل في التطبيق من وقت لاحق هذا الشهر.

وأمهل مفوض حماية البيانات تيك توك 3 أشهر حتى تخضع جميع معالجتها التي شابتها انتهاكات للقواعد.

لأول مرة.. الاتحاد الأوروبي يعاقب "تيك توك" ويفرض عليه غرامة ضخمة
لأول مرة.. الاتحاد الأوروبي يعاقب “تيك توك” ويفرض عليه غرامة ضخمة

اقرأ أيضا:

))واتساب يطلق ميزة جديدة في بعض الدول منها عربية.. وخطوة مفاجئة من “تيك توك”  

))أعلى 5 أفلام تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما العالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى