أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 23/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • ملك الأردن إلى الإمارات بعد أن أقسم ابنه اليمين نائباً له

توجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الخميس، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي في زيارة عمل.

وذكرت وكالة أنباء الأردن، أن الملك عبد الله الثاني سيلتقي خلال رحلته مع رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد أيام من مقتل نيرة أشرف.. “رصاصة” تنهي حياة طالبة أردنية

هزّت جريمة مروعة الأردن، صباح اليوم الخميس، إثر مقتل طالبة شابة على يد زميلها بطلقٍ ناري داخل حرم جامعة خاصة في العاصمة عمان، في واقعة تأتي بعد أيام من حادثة الطالبة المصرية نيرة أشرف التي قتلها زميلها في الجامعة بآلة حادة.

وفي التفاصيل، أقدم شاب على إطلاق عيارات نارية باتجاه طالبة في كلية الطب بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة شمال عمان، أدى إلى وفاتها فور وصولها المستشفى.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الكويت.. قضية “فرح أكبر” للواجهة من جديد وقرار مفاجئ من محكمة الاستئناف

عادت قضية “فرح أكبر”، اليوم الخميس، في الكويت للواجهة من جديد بعد أن ألفت محكمة الاستئناف قبل قليل، حكم الإعدام بحق “قاتلها”، والحكم عليه بالسجن المؤبد.

وفقاً لصحف كويتية، فإن الدائرة الجزائية الثانية في محكمة الاستئناف الكويتية، ألغت حكم الإعدام شنقاً بحق قاتل “فرح أكبر” عمداً مع سبق الإصرار، وقضت مجدداً بالاكتفاء بمعاقبته بالحبس المؤبد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تكليف نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

أصدرت الرئاسة اللبنانية، اليوم الخميس، مرسوماً بتكليف نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة، فيما دعا الأخير إلى “وضع الخلافات جانباً”.

وجاء المرسوم الرئاسي، بعد أن أفضت نتيجة الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة المكلف، التي قام بها رئيس الجمهورية ميشال عون، إلى نيل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي 54 صوتاً من بين 128 نائباً.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الجيش التركي يبني جداراً عازلاً بريف حلب السورية.. ومصدر يكشف الهدف

تداول ناشطون سوريون، اليوم الخميس، مقطعاً مصوراً يظهر جداراً إسمنتياً طويلاً قام الجيش التركي المتمركز في المنطقة ببنائه شمالي حلب، تحديداً على جبهة مارع القريبة من خطوط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الشمال السوري، عن مصدر عسكري إنَّ الجيش التركي قام ببناء جدار إسمنتي عازل طوله 4كم، بين بلدة تلالين ومدينة مارع في ريف حلب الشمالي، مشيراً إلى أنه لم ينتهِ منه حتى اللحظة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السفارة السورية في لبنان تعلق على حادثة تعذيب عمال سوريين بقضاء جبيلوو

بعد أن أثارت استياءً كبيراً، علقت السفارة السورية في لبنان، اليوم الخميس، على حادثة تعذيب عمال سوريين في بلدة مجدل العاقورة في قضاء جبيلوو.

ونقلت جريدة الوطن السورية الموالية عن مصدر في السفارة: “السفارة بادرت مباشرة بالتدخل وأجرى السفير علي عبد الكريم علي اتصالات مع الجهات المعنية في لبنان، حيث جرى توقيف المعتدي، علماً أن الاعتداء جرى بحق مواطنين سوريين ولبنانيين”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تفاصيل جديدة حول مقتل إيمان ارشيد.. ما قصة الرسالة الهاتفية الأخيرة؟

كشفت وسائل إعلام أردنية، مساء اليوم الخميس، تفاصيل جديدة حول مقتل الطالبة الأردنية إيمان ارشيد، مشيرةً إلى أن القاتل “أحد أقربائها”، فيما تداول ناشطون صورة لرسالة هاتفية تخصّ الجاني يظهر فيها تهديد مسبق بالقتل.

ونقل موقع “رؤيا” الأردني، عن مصدر مقرب من عائلة الطالبة الجامعية إيمان ارشيد ترجيحه أن يكون القاتل “أحد أقربائها”.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

فازت “فرقة مياس” اللبنانية الاستعراضية بـ”الباز الذهبي” في برنامج المواهب “أميركا غوت تالانت” ما أثار تفاعلاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويؤهل “الباز الذهبي” فرقة مياس الانتقال إلى العروض المباشرة والنهائية من البرنامج الشهير، دون الحاجة للمرور بمرحلة اختيار المواهب الناجحة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  •  بعد الزلزال المدمر.. مشاهد قاسية من أفغانستان ودول عدة تسارع لإغاثتها

سارعت دول عدة لإرسال المساعدات الإنسانية إلى أفغانستان بعد أن ضرب زلزال مدمر البلاد وترك آثاراً كبرى في محافظة باكتيكا، وأودى بحياة ما لا يقل عن ألف شخص بالإضافة إلى إصابة 1500 آخرين، بالتزامن مع استمرار معاناة الأهالي بسبب نقص المعدات الطبية والمراكز الصحية في المنطقة المتضررة.

وقال ممثل “طالبان” ذبيح الله مجاهد، إن المساعدات الإنسانية على خلفية الزلزال المدمر وصلت إلى أفغانستان من عدة دول، لا سيما قطر وإيران وباكستان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  •  مع زيارة لابيد إلى أنقرة.. تركيا تعلن القبض على 5 إيرانيين خططوا لقتل إسرائيليين

أعلنت السلطات التركية، اليوم الخميس، عن إحباط عملية إيرانية تهدف إلى قتل إسرائيليين متواجدين في تركيا، وتحديداً ولاية إسطنبول، بالتزامن مع استقبال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، في أنقرة.

وقالت وسائل إعلام تركية: “اعتقل خمسة إيرانيين كانوا يستعدون لقتل إسرائيليين على الأراضي التركية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • خلال قمة بريكس.. الرئيس الصيني يحسم قراره ويكشف موقف بلاده تجاه روسيا

خلال انعقاد أعمال قمة بريكس الرابعة عشرة برئاسة الصين عبر تقنية الفيديو، اليوم الخميس، قال الرئيس الصيني إنَّ بكين وموسكو “تسيران في نفس الرؤية والاتجاه”، فيما أشار الرئيس الروسي إلى “التحديات والتهديدات العابرة للحدود”.

ودعا الرئيس الصيني شي جين بينج، في كلمة عبر تقنية الفيديو، إلى التخلي عمّا وصفه بـ”عقلية الحرب الباردة”

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • من العزلة إلى المنفردة.. زعيمة ميانمار تخوض مرحلة جديدة بعد “إخفائها قسراً”

أعلنت السلطات العسكرية في ميانمار، اليوم الخميس، نقل الزعيمة السابقة، أونغ سان سوتشي، من مركز إقامتها الجبرية الذي تم عزلها بداخله عن العالم، إلى حبس انفرادي بمجمع سجون في نايبيداو العاصمة حيث سوف تستأنف محاكمة زعيمة ميانمار.

وقال الناطق باسم النظام العسكري، أو مين تون، في بيان: “وفقاً للقوانين الجنائية وضعت أونغ سان سوتشي في حبس انفرادي في سجن بالعاصمة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  •  سلاح انتحاري أوكراني يفجر مصفاة روسية بطرفة عين

تداولت صفحات إعلامية، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق هجوم طائرة مسيرة “انتحارية” على مصفاة روسية تقع بالقرب من الحدود الأوكرانية، الأمر الذي اعتبره خبراء دليلاً على تصعيد كييف لتكتيك الهجمات داخل الأراضي الروسية.

وفقاً لتقارير صحفية، فإن الفيديو المتداول للهجوم على مصفاة روسية التقط على ما يبدو بهاتف ذكي، وأظهر طائرة مسيرة من النوع “الانتحاري”، وهي تحلق فوق مصفاة النفط قبل أن تتجه نحوها وتصطدم بها، حيث وقع انفجار ضخم

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أردوغان يفاجئ بن سلمان بأغنية.. “هذا السعودي فوق”

غنّت فرقة موسيقية خلال مأدبة عشاء أقامها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، “هذا السعودي فوق فوق”، احتفاءً بزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي اختتم زيارته إلى تركيا مساء أمس الأربعاء.

وانتشر فيديو أغنية هذا السعودي فوق على نطاق واسع، وشاركه بدر عساكر، مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، وكتب معلقاً على موقع تويتر، “تعبير موسيقي بكلمات سعودية، يجسد الاحتفاء بزيارة سمو الأمير محمد بن سلمان وذلك خلال حفل العشاء الذي أقامه فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • زيلينسكي يصف قرار الاتحاد الأوروبي بـ”تاريخي” وماكرون يتحدث عن “مرحلة جديدة”

رحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مساء اليوم الخميس، بما اعتبره “لحظة فريدة وتاريخية” بعد موافقة قادة دول الاتحاد الأوروبي على منح بلاده صفه مرشح لعضوية الاتحاد في غمرة الغزو الروسي، فيما تحدث نظيره الفرنسي عن “مرحلة جديدة”.

وكتب زيلينسكي على تويتر “إنها لحظة فريدة وتاريخية في العلاقات بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي”، قائلاً إنَّ “مستقبل أوكرانيا هو في صلب الاتحاد الأوروبي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • البلد الذي عاند الجميع وقال لا.. الجزائر التي لم تخش أحد

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى