أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الداخلية التونسية تكشف عن مخطط يستهدف حياة رئيس الجمهورية

اشترك الان

كشفت الداخلية التونسية ، اليوم الجمعة، عن خطة “إرهابية” كانت تستهدف الرئيس قيس سعيد، فيما أعلن الأخير أن “تاريخاً جديداً لتونس سيُصنَع”.

الداخلية التونسية تكشف عن مخطط إرهابي

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية، خلال مؤتمرٍ صحفي، أنها على علم بوجود مخطط يستهدف حياة الرئيس قيس سعيد، ومؤسسة الرئاسة عموماً.

وأوضحت الوزارة أن هناك “أطرافاً خارجية وداخلية ضالعة في المؤامرة التي تهدف إلى إثارة البلبلة”، دون الإفصاح عن تفاصيل.

كما أعلنت القبض على “ذئب منفرد” قبل تنفيذه عملية إرهابية ضد مقر أمني لجهة حساسة”، لم تحددها.

اقرأ أيضًا: الرئيس التونسي يصدر مرسوماً حول إعداد دستور جديد للبلاد وطرحه للاستفتاء الشعبي

الوزارة قالت إنَّ “المهاجم متطرف ديني معروف، سبق أن حكم عليه بالسجن 17 عاماً، وأنه أفرج عنه العام الماضي”.

وأضافت: “تم إيقاف ثلاثة أشخاص من جمعية نماء، وهي مؤسسة مجتمع مدني، وأنه جرى ضبط أجهزة حاسوب ووثائق تثبت تلقي جمعية تمويلاً خارجياً”.

قيس سعيد يلقي كلمة

إلى ذلك، أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، أن “تاريخاً جديداً لتونس سيصنع”، مشيداً بدور الجيش في إجراءات 25 يوليو من العام الماضي، عندما اتخذ سلسلة قرارات استثنائية لوقف الأزمة السياسية في البلاد.

ففي كلمة له في قصر قرطاج بمناسبة إحياء الذكرى 66 لتأسيس الجيش الوطني، تحدث سعيد عن الجهود التي قام بها الجيش خلال جائحة كورونا، وقال إنه “حطم رقماً قياسياً بتلقيحه 50 ألف شخص خلال ساعة واحدة”.

كذلك، تحدث عن مساهمة الجيش في تحقيق السلم الأهلي في الداخل والخارج، وقال: “سنصنع تاريخاً جديداً لتونس. سنصنع تاريخاً مشعاً لتونس”.

يأتي خطاب قيس سعيد بعدما تسلم هذا الأسبوع مسودة الدستور الجديد الذي سيعرض على استفتاء شعبي يوم 25 يوليو/تموز المقبل.

ومن المنتظر أن يقوم الرئيس التونسي، بمراجعة الدستور الجديد لمدة أسبوع، ووضع اللمسات الأخيرة عليه، قبل نشره للعموم بالرائد الرسمي يوم 30 يونيو المقبل، تمهيداً للتصويت عليه بـ”نعم” أو “لا”، في استفتاء دعا جميع الناخبين للمشاركة فيه، يوم 25 يوليو المقبل، ستشرف عليه الهيئة العليا للانتخابات.

ومن المتوقع أن يضع الدستور الجديد الرئيس سعيّد مرةً أخرى في مواجهة ومعركة مع خصومه الذين دعوا في وقت سابق لمقاطعة الاستفتاء ورفض المشروع.

الداخلية التونسية تكشف عن مخطط يستهدف حياة رئيس الجمهورية
الداخلية التونسية تكشف عن مخطط يستهدف حياة رئيس الجمهورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى