أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

السيسي يتحدث عن مرحلة مهمّة وجمهورية جديدة في مصر

تحدث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، عن مرحلة مهمة بتاريخ مصر، وعن جمهورية جديدة في مصر تسودها قيم العدل وتكافؤ الفرص، خلال احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للخدمة العامة.

جمهورية جديدة في مصر

وقال السيسي، وفق ما نقلت وسائل إعلام مصرية: لعل الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة هو المؤذن بدخول الجهاز الإداري للدولة في مرحلة جديدة، تؤسس للجمهورية الجديدة التي نريدها جميعاً، جمهورية تسودها قيم العدالة والحوكمة وتكافؤ الفرص، وعمادها بناء الإنسان المصري القادر على القيام بدوره الحضاري والتنويري إقليمياً ودولياً، وبوصلتها التقدم والتنمية”.

السيسي يتحدث عن مرحلة مهمّة وجمهورية جديدة في مصر
السيسي يتحدث عن مرحلة مهمّة وجمهورية جديدة في مصر

وخلال افتتاحية ملحق مجلة التنمية الإدارية الصادرة عن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تحدث الرئيس المصري أن “العمل بجد واجتهاد قيمة عظمتها الأديان السماوية، ومجدتها الطبائع الإنسانية، أما حب الأوطان فهو شرف لا يحمله إلا المخلصون، الذين هم أعمدة بلادهم”.

وتابع: “وبعد مرور ثمان سنوات على وضع خطة الإصلاح الإداري، يمكننا أن نقف لننظر لثمار ما عملنا، لقد أنجزنا الكثير، ويتبقى لدينا الكثير أيضًا، فنحن نحلم بأن يسهم الجهاز الإداري للدولة في مسيرة التنمية والتقدم لبلدنا بالشكل الذي يليق بنا وبقيمنا وحضارتنا”.

ويأتي حديث السيسي بالوقت الذي تشهد فيه القاهرة نشاطاً سياسياً ودبلوماسياً، حيث يزورها اليوم الجمعة، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك بعد يومين من زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

العاصمة الإدارية

وأعلن عن بدء العمل على بناء عاصمة إدارية تحتضن مؤسسات الدولة المصرية كافة في القاهرة، منذ عام 2015 بقرار من الرئيس السيسي.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام مصرية فإنها أكبر من مساحة سنغافورة وأكبر أربعة أضعاف من مدينة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، وتبعد عن مدينة القاهرة بحوالي 60 كم في اتجاه الشرق.

وأُنشئت العاصمة الإدارية للتخفيف من حدة الازدحام بمدينة القاهرة، ولتكون العاصمة الجديدة ومقر لحكم مصر بنهاية يونيو 2022.

مشروع الجمهورية الجديدة

ومشروع الجمهورية الجديدة يعني التحول الشامل الذى تشهده البلاد في كافة المناحي الحياتية، وتأتى فكرة إقامة جمهورية جديده في أي دولة بعد تحول كبير وجذري يحدث داخل الدولة وبداية لانطلاقة جديدة متوقعة. 

ويعمل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على تحولات كبيرة وجذرية اقتصادية واجتماعية خلال السبع سنوات الماضية، بدأت في عام 2015 بوضع رؤية تنمية مستدامة من خلال رؤية مصر 2030.

وصرفت الدولة المصرية ملايين الدولارات على بناء العاصمة الإدارية الجديدة، فيما عملت على مشاريع تنموية واقتصادية واعدة أخرى ضمن الرؤية ذاتها.

مواضيع ذات صِلة : أمير قطر في مصر بأول زيارة رسمية منذ 7 سنوات

وخلال الزيارة الأخيرة للأمير محمد بن سلمان أعلن عن استثمارات سعودية بأكثر من 30 مليار دولار، فيما يتوقع أن يعلن الأمير القطري تميم بن حمد هو الآخر عن استثمارات جديدة.

شاهد أيضاً : مؤسس مصر الحديثة الخديوي الأخير عباس حلمي الثاني رجل المهمات المستحيلة

السيسي يتحدث عن مرحلة مهمّة وجمهورية جديدة في مصر
السيسي يتحدث عن مرحلة مهمّة وجمهورية جديدة في مصر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى