سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| صاروخ أرض جو روسي يدور ويعود للقوات التي أطلقته

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً يظهر صاروخ أرض جو روسي يعود لمكان انطلاقه، نتيجة تعرضه لـ”خلل غير واضح”، حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

– خلل في صاروخ أرض جو روسي

وفقاً للصحيفة البريطانية، فإن الفيديو التقط في منطقة لوهانسك، وبعد إطلاقه تحول 180 درجة في الجو ليعود ويحطم الموقع الدقيق تقريباً من حيث تم إطلاقه.

وأفادت الأنباء أنه تم تصوير الفيديو في الساعات الأولى من صباح هذا اليوم بالقرب من بلدة الشيفسك، على بعد حوالي 55 ميلاً جنوب سيفيرودونيتسك، حيث تدور هناك أعنف المعارك.

وتشير التقارير إلى أن نظام الدفاع الجوي الصاروخي – ربما S300 – تم تشغيله من قبل الانفصاليين الأوكرانيين الموالين لروسيا من جمهورية لوهانسك الشعبية المنشقة.

وقالت الصحيفة البريطانية: “إن سبب الخلل غير واضح، ويتكهن البعض أنه قد يكون بسبب القرصنة أو التشويش من قبل طائرة بدون طيار أوكرانية، على الرغم من أن هذا يعتبر غير مرجح”. 

ويُظهر الفيديو أن الصاروخ أحدث انفجاراً كبيراً عند الاصطدام وغمر المنطقة المحيطة بسلسلة من الشرارات الساطعة.

وبحسب تقارير إعلامية محلية، اندلع حريق من الموقع القريب من المباني السكنية، ولم ترد تقارير عن سقوط ضحايا بين القوات الروسية والانفصالية في الحادث.

وفي السياق، كشف مسؤول أوكراني كبير أن الجيش الأوكراني انسحب من سيفيرودونتسك، بعد معارك عنيف دارت داخلها، إذ تم تدمير جميع البنية التحتية الحيوية داخل المدينة. 

مواضيع ذات صِلة : نجل نائبة بريطانية يدمّر مدرعة روسية في خاركيف الأوكرانية

والجدير ذكره أن الاستيلاء على سيفيرودونيتسك ومدينتها التوأم ليسيتشانسك، المدينة الشقيقة لسيفيرودونيتسك عبر نهر دونيتس، من شأنه أن يمنح الروس السيطرة على لوغانسك، ويسمح لهم بالتقدم إلى منطقة دونباس الأوسع، حسبما ذكرته الصحيفة البريطانية.

شاهد أيضاً : مواطن روسي يوثق اللحظات الأخيرة لطائرة عسكرية روسية قبل انفجارها.. وكأنها شعلة نار هائلة

شاهد|| صاروخ أرض جو روسي يدور ويعود للقوات التي أطلقته
شاهد|| صاروخ أرض جو روسي يدور ويعود للقوات التي أطلقته

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى