منوع

شاهد|| تجمهر الآلاف أمام مسجد الفاتح لتشييع العالم التركي محمود أفندي

احتشد الآلاف من الناس، اليوم الجمعة، أمام جامع محمد الفاتح في إسطنبول شمال غرب تركيا، للمشاركة في تشييع وصلاة الجنازة على العالم التركي الشيخ، محمود أفندي، الذي وافته المنية فجر أمس الخميس، بإحدى المشافي التركية.

– تشييع الشيخ محمود أفندي

‌‏توافد عشرات الآلاف من المواطنين الأتراك والمقيمين منذ ساعات الصباح الباكر إلى مسجد الفاتح للمشاركة في تشييع جنازة العالم، محمود أوسطا عثمان أوغلو المشهور باسم “محمود أفندي”، زعيم جماعة إسماعيل آغا، عقب صلاة الجمعة، بحضور الرئيس ‎أردوغان وكبار رجال الدولة.

‏ووفقاً لما تداوله بعض النشطاء، فإنه تم اليوم إغلاق الطرق الداخلية في حي الفاتح بـ ‎إسطنبول، وسط احتشاد المسلمين في جامع الفاتح وامتلاء المسجد والصحن والساحات الخارجية منذ الفجر، انتظاراً للجنازة.

وتوفي محمود أفندي، صباح أمس الخميس، عن عمر يناهز 93 عاماً في مستشفى بإسطنبول، حيث كان يعالج من مرض الكلى.

شاهد|| تجمهر الآلاف أمام مسجد الفاتح لتشييع العالم التركي محمود أفندي
شاهد|| تجمهر الآلاف أمام مسجد الفاتح لتشييع العالم التركي محمـود أفندي

– محطات من حياته

ولد الشيخ، محمـود أفندي، عام 1929 في محافظة طرابزون التركية، وتلقى علوم اللغة العربية والفارسية على يد الشيخ تسبيحي زاده.

وعين أفندي إماماً لمسجد إسماعيل آغا في إسطنبول عام 1954، وظل فيه حتى أحيل على التقاعد عام 1996، وكان يقوم بالتدريس والوعظ في المحافظة.

ويعدّ الشيخ محمود، أحد زعماء الدين وكبار مشايخها وأستاذ للعديد من المشايخ والعلام في تركيا، تميز بالذكاء والفطنة وحافظ للقرآن الكريم وجاز بالحديث من صغره.

والجدير ذكره أن محمود أفنـدي، يحظى بشعبية واسعة في تركيا، وجماعته تعتبر أكبر جماعة دينية في تركيا من حيث العدد وأكثرها تأثيراً.

الشيخ التركي


اقرأ أيضا:

)) سعودي ينقذ طائرة بمن فيها من ركاب من الاحتراق والسلطات تكرمه

))”أكثر بذخاً من القياصرة”.. وثائق مسربة تكشف بالأرقام تفاصيل تجهيزات بيوت بوتين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى