أخبار العالم

رويترز تفنّد حقيقة “هروب زيلينسكي” وتصوير فيديوهاته خارج أوكرانيا

كشفت وكالة رويترز حقيقة الصور والفيديوهات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر ناشروها أنها دليلاً على “هروب زيلينسكي” الرئيس الأوكراني، وتصويره فيديوهاته من خارج البلاد داخل ستوديوهات خاصة، وذلك بعدما ظهر بصور داخل استوديو وخلفه شاشة بلون أخضر يستعمل في تقنيات التعديل على الفيديو في الأفلام والسينما. 

 

حقيقة هروب زيلينسكي 

 

ونشر بعض رواد المواقع الاجتماعية صوراً للرئيس الأوكراني، وهو يقف أمام شاشة خضراء التي تستخدم في الأفلام لإظهار الأشخاص في أماكن أخرى بينما هم في الواقع داخل غرفة أو استديو تصوير. 

IMG ٢٠٢٢٠٦٢٤ ١٨٥٤٠٥

وكان زيلينسكي ظهر الأسبوع الفائت عبر تقنية “الهولوغرام” ليخاطب الناس أثناء حدث تقني عقد مؤخراً في العاصمة الفرنسية باريس، مما جعل الكثير “يزعمون” أنه غير متواجد في بلاده وأنه غادرها مع بدء “الغزو” الروسي في 24 فبراير الماضي.

وتحدث زيلينسكي عن فيلم “حرب النجوم” إلى قادة التكنولوجيا عبر الهولوغرام خلال مؤتمر VivaTech في باريس. 

وقال زيلينسكي: “من غير المعتاد أن يستخدم الرؤساء أو رؤساء الحكومات صورة ثلاثية الأبعاد لمخاطبة الناس”.

وأضاف أن “هذا ليس الجانب الوحيد من فيلم حرب النجوم الذي نقوم نحن بتنفيذه على أرض الواقع، سنهزم الإمبراطورية أيضاً”، في إشارة إلى القوات الروسية التي نعتها بـ”الأشرار”.

وفي 16 يونيو 2022 ، أفادت صحف عالمية مثل الغارديان  وواشنطن بوست أن زيلينسكي أرسل رسالة على شكل صورة ثلاثية الأبعاد في أربعة مهرجانات تقنية أوروبية مختلفة.

 

رويرتز وCNN تؤكدان

 

من جانبها أكدت وكالة رويترز عبر  مراجعة الصور والمقاطع المصور أن الرئيس الأوكراني لم يغادر بلاده أبداً. 

وتحدثت الوكالة أنها أجرت مع شبكة “سي إن إن” الإخبارية لقاء مع زيلينسكي  بالعاصمة كييف، وذلك في الأول مارس من الماضي. 

وأوضحت رويترز أن الرئيس الأوكراني التقى العديد من الزعماء والمسؤولين الأوروبيين والغربيين في كييف واصطحب بعضهم في جولات ميدانية للإطلاع على آثار الدمار الذي سببته القوات الغازية. 

اقرأ أيضاً|| زيلينسكي يصف قرار الاتحاد الأوروبي بـ”تاريخي” وماكرون يتحدث عن “مرحلة جديدة” 

ولفتت رويترز إلى أن الصور المضللة التي يجري تبادلها لإثبات أن زيلنيسكي خارج أوكرانيا قد جرى التقاطها للرئيس الأوكراني أثناء تسجيل عنوان بتقنية التقاط الفيديو ثلاثي الأبعاد بتقنية “الهولوغرام”.

وكان قد أشيع العديد من الأخبار التي تبيّن أنها زائفة وتدخل ضمن “حرب المعلومات” بين روسيا وأوكرانيا، وإحداها التي انتشرت في شهر مارس الفائت، وتناولت فيديو اعتقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. 

يذكر أنّ الرئيس الأوكراني رفض مغادرة البلاد وتأمينه مع عائلته منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث أعطته عدة دول بينها الولايات المتحدة الأمريكية فرصة تأمين خروجه مع حكومته، إلا أنّه رفض وقرر المواجهة، بينما تحدثت تقارير بأنه نجا من عدة محاولات اغتيال تقف وراءها روسيا. 

حقيقة هروب زيلينسكي
حقيقة هروب زيلينسكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى