أخبار العالم

حليف بوتين المقرب يكشف عن أول هدف سيتم ضربه في الحرب العالمية الثالثة

كشف حليف بوتين المقرب، عن أول هدف سيتم ضربه في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة، إذ أوضح أن لندن ستكون أول هدف استراتيجي لحلف الناتو تتعرض له الصواريخ الروسية.

– حليف بوتين يهدد لندن

في حديثه عبر التلفزيون الروسي الحكومي، وصف أندري غوروليوف، عضو البرلمان الذي كان عضواً في لجنة الدفاع بموسكو، غزواً واسع النطاق ستتعرض له أعضاء دول البلطيق التابعة لحلف شمال الأطلسي في حال نشوب حرب عالمية ثالثة.

وقال غوروليوف، القائد العسكري السابق وعضو حزب روسيا المتحدة الموالي لبوتين: “سنقوم بتدمير مجموعة كاملة من الأقمار الصناعية الفضائية للعدو خلال العملية الجوية الأولى”.

وأضاف: “لن يهتم أحد إذا كانوا أمريكيين أو بريطانيين، فسنراهم جميعاً حلف شمال الأطلسي”.

وتابع: “سنقوم بتخفيف نظام الدفاع المضاد للصواريخ بأكمله، في كل مكان وبنسبة 100%”، ونوه قائلاً: “بالتأكيد لن نبدأ من وارسو أو باريس أو برلين. ستكون لندن أول من يصاب”.

وأستطرد قائلاً: “إن الغزو هو السبيل الوحيد لمنع الغرب من محاصرة كالينينغراد – شبه المعزل الروسي بين ليتوانيا وبولندا”.

ومضى غوروليوف ليقول: “إن أوروبا الغربية سوف تنقطع عن إمدادات الطاقة”، والتي قال إنها “ستدمر أيضاً وستجمد”.

ولم يتوقف عند هذا الحد، وإنما قال: “في المرحلة الثالثة، سأرى ما ستقوله الولايات المتحدة لأوروبا الغربية بشأن مواصلة قتالهم في البرد، دون طعام وكهرباء، أتساءل كيف ستتمكن (الولايات المتحدة) من البقاء جانباً”.

وأوضح حليف بوتين، أن هذه هي الخطة التقريبية للحرب، مشيراً إلى أنه “تجاهل عن عمد لحظات معينة لأنه لا يجب مناقشتها على التلفزيون”.

وتأتي تهديدات حليف بوتين مع دخول الحرب الروسية شهرها الخامس، مما أدى إلى مخاوف من (الإرهاق) من الصراع الدامي المستمر.

ومن جانبه، حذر بوريس جونسون، اليوم السبت من أن الضغوط ستزداد لإجبار الأوكرانيين على “سلام سيئ” بسبب الضغوط الاقتصادية التي أشعلها الصراع.

ولدى سؤاله في مقر إقامة المفوض السامي في كيغالي عما كان يقصده بمخاوف الإرهاق الأوكراني، قال جونسون: “أعلم أن الأمر صعب، أعلم أن الأمر صعب في المملكة المتحدة، أعلم أن تكلفة الطعام قد ارتفعت، ينظر الجميع إلى هذا الأمر، وتقول العديد من الدول أن هذه حرب أوروبية غير ضرورية”.

كما قال جونسون: “أعتقد أن الخطر يكمن في أن الناس سيفشلون في رؤية أنه من الضروري الوقوف في وجه العدوان.. إذا أفلت بوتين من العدوان في أوكرانيا، وإذا أفلت من الغزو العاري لأراضي الآخرين، فإن القراءة عبر لكل بلد هنا أمر مثير للغاية”.

والجدير ذكره أن هذه ليست المرة الأولى التي يهدد فيها حلفاء بوتين لندن والقارة الأوروبية، ففي وقتٍ سابقٍ، حذّرت روسيا من أن أوروبا “ستختفي” في ضربة نووية، على خلفية تزويد الغرب أوكرانيا بالصواريخ والمعدات الحربية الحديثة.

حليف بوتين يهدد لندن
حليف بوتين يهدد لندن


تابع المزيد:

))أوكرانيا تتحدث عن مسؤول إسرائيلي يعمل “جاسوساً” لبوتين

)) القبض على سيدة بريطانية أكلت “هامستر” في فيديو تحد -فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى