سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| يمني يُجلد مجرداً من ملابسه.. وتصعيد ميليشيات الحوثي يهدد الهدنة بالانهيار

عادت قضية تعذيب ميليشيات الحوثي للناشط اليمني جمال المعمري، إلى الواجهة مجدداً بعد تداول فيديو مسرب مجدداً يوثق شدة تعذيبه بأساليب قاسية، وهو ما أدى إلى خروجه من الاعتقال مشلولاً فاقداً القدرة على الحركة، وذلك بالتزامن مع تكثيف الحوثيين للهجمات التي قد تقوّض اتفاق الهدنة.

تعذيب معتقل على يد ميليشيات الحوثي

ويظهر الفيديو زنزانة معتمة والمعتقل السابق، جمال المعمري عارياً من الثياب يتعرض للضرب الشديد وأقسى أساليب التعذيب.

وخرج الناشط المعروف جمال المعمري بعد 3 سنوات من الاعتقال عبر صفقة تبادل للأسرى مشلولاً بشكل كامل وأكد في مناسبات عدّة أن ميليشيات الحوثي تفننت خلال تلك المدة بتعذيبه نفسياً وجسدياً، كما لم تسمح لذويه بزيارته خلال سنوات الاعتقال التي تنقّل فيها بين عدد من السجون، وشهد على عشرات الجرائم والتصفيات بحق معتقلين آخرين، بحسب تصريحات سابقة له.

مخاوف من انهيار هدنة اليمن

في سياق متصل، صعّدت مليشيات الحوثي من عدوانها وقصفت بشكل عشوائي منازل وقرى المدنيين شمالي محافظة الضالع، جنوبي اليمن.

وأصدر محور الضالع العسكري بياناً قال فيه: “إن مليشيات الحوثي نفذت أوسع انتهاكات منذ سريان الهدنة الأممية وذلك بقصف قرى مديرية قعطبة شمال الضالع بالطائرات بدون طيار محملة بالقذائف والمدفعية الثقيلة”.

وأشار إلى أن “مليشيات الحوثي نفذت منذ الساعات الأولى من السبت أكثر من 28 هجوماً جوياً شنته طائرات مسيّرة تقوم بإطلاق القذائف العمودية، بالتزامن مع إطلاق مكثف للقذائف المدفعية من طراز 120 و80 هاون”.

وبحسب البيان استهدفت تلك الهجمات مواقع عسكرية وقرى سكنية خلف خطوط التماس وذلك في “صبيرة” و”بتار” و”الفاخر” و”باب غلق” في مديرية قعطبة كما امتدت بشكل مكثف إلى “مريس”.

كما أحرقت الهجمات عدداً من منازل المدنيين كان معظمها في بلدة “صبيرة” في قعطبة، فيما سقط 5 جنود جرحى بصفوف القوات المشتركة وأعطبت آلية عسكرية وسط استمرار القصف المكثف.

وقالت قيادة محور الضالع العسكري إنها تدين هذه الخروقات وطالبت المبعوث الأممي لليمن باتخاذ موقف واضح والخروج عن “الصمت المبهم”، وحذرت من انهيار “محتمل ووشيك للهدنة”.

مواضيع ذات صِلة : التحالف يشنّ هجوماً عنيفاً على أهداف عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي بصنعاء

يذكر أنّ مشاورات الرياض بخصوص اليمن كانت قد عقدت في بداية شهر نيسان الماضي وأعلن خلالها عن هدنة لشهرين وفتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات للشعب اليمني، وهو الأمر الذي رحب به جميع أطراف النزاع، وتم تمديد الهدنة لشهرين إضافيين مطلع شهر حزيران الجاري.

شاهد أيضاً : فتاة بدولة عربية تختار إنهاء حياتها دون الاعتداء عليها وكاميرا المراقبة توثق

بالفيديو|| يمني يُجلد مجرداً من ملابسه.. وتصعيد ميليشيات الحوثي يهدد الهدنة بالانهيار
بالفيديو|| يمني يُجلد مجرداً من ملابسه.. وتصعيد ميليشيات الحوثي يهدد الهدنة بالانهيار

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى