الشأن السوري

“معلومات مسربة” حول زيارة متوقعة لبشار الأسد إلى دولتين عربيتين

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط”، في تقرير جديد، بأن الرئيس السوري، بشار الأسد، سيُجري خلال الساعات المقبلة زيارة رسمية إلى دولتين عربيتين.

 

بشار الأسد يزور عمان والإمارات 

 

ونقلت الصحيفة عن مصادرها، قولهم: إن الأسد قد يجري زيارة رسمية “نادرة” خلال الساعات المقبلة إلى سلطنة عُمان والإمارات.

 

وأضافت المصادر: أن دولاً عربية وجدت في الزلزال الذي ضرب سوريا فرصةً لتسريع خطواتها نحو التواصل مع دمشق عَبْر اتصالات هاتفية وزيارات.

 

وبالمقابل أكدت وسائل إعلام عمانية، أن الرئيس السوري سيجري فعلاً زيارة إلى سلطنة عُمان خلال ساعات، ويلتقي السلطان، هيثم بن طارق.

 

تواصل عربي 

 

وفي 12 شباط/ فبراير الجاري، أجرى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد زيارة إلى دمشق والتقى خلالها الرئيس الأسد في أعقاب الزلزال الذي ضرب سوريا.

 

وأعقبها زيارة لوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، وسط تردُّد أنباء عن زيارة قريبة لوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إلى العاصمة السورية خلال الأيام المقبلة.

 

وأمس أكد الفرحان أن الدول العربية بدأت تتخذ نظرة جديدة حيال الملف السوري، معتبراً أن سياسة عزل دمشق لم تعطي نتائج، ومشيراً إلى إمكانية التواصل مع الحكومة السورية بأي وقت ممكن.

 

يذكر أنّ عدة دول عربية أرسلت قوافل مساعدات إنسانية إلى سوريا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، منها مصر والجزائر والإمارات والسعودية والبحرين وقطر والعراق، فيما أعربت دول أخرى عن تضامنها.

 

"معلومات مسربة" حول زيارة متوقعة لبشار الأسد إلى دولتين عربيتين
“معلومات مسربة” حول زيارة متوقعة لبشار الأسد إلى دولتين عربيتين

اقرأ أيضاً || بعضهم يتحدث معه لأول مرّة.. من هم الزعماء العرب الذين تواصلوا مع بشار الأسد بعد كارثة الزلزال؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى