الشأن السوري

النظام يسيطر على الراموسة مجددا ويحكم حصاره على حلب

تقدمت قوات النظام بعد معارك عنيفة شهدتها عدة جبهات على مواقع كانت تحت سيطرة الثوار اليوم الخميس الثامن من إيلول سبتمبر الجاري بالتزامن مع قصف عنيف وتمهيد جوي ومدفعي تمثل بجميع أنواع الأسلحة، سيطر على معظم حي الراموسة كمنطقة الدباغات ومعمل الغاز جنوبي شرقي الحي حيث شهدت جبهات حلب الجنوبية معارك طاحنة امتدت إلى حي الـ 1070 وسوق الجبس غرب حلب دون تقدم يذكر فيها . بحسب مراسل وكالة خطوة زين علي .

 
و في حديث خاص لـ “وكالة خطوة الإخبارية ” قال النقيب ” عبدالسلام عبدالرزاق”  المتحدث العسكري لحركة نور الدين الزنكي إن وضع حلب صعب في ظل الكثافة النارية والتمهيد الجوي والصاروخي العنيف فالنظام لا يهتم للخسائر بالأفراد في صفوفه من جيش وميليشيات، فخسائره كبيرة جداً رغم ذلك يحاول التقدم مهما بلغت خسائره ويعيد محاولاته لمرات عديدة في اليوم ويسخر لذلك كافة أنواع الأسلحة والذخائر و منها السلاح الكيميائي المحرم المتمثل بالكلور كما حدث بالسكري و النابالم و القنابل العنقودية .

 
و أضاف ” عبد السلام ” أن النظام استطاع التقدم اليوم على عدة محاور و استعادة عدة نقاط ولا زالت المعارك على أطراف الراموسة بينما فشل في كثير من المحاولات التقدم باتجاه 1070 شقة وكانت خسائره كبيرة أيضاً فشل في التقدم باتجاه الجنوب الغربي على محور خان طومان ولازال النظام يحاول استعادة ما خسره بقوة تدميرية كبيرة لكن هناك معارك قوية وشرسة مع الثوار على كافة المحاور وسط نقص في إمكانيات الثوار بالسلاح والعتاد .

 
وأفاد مراسل خطوة في الريف الجنوبي أحمد الحمود أن كتائب الثوار رصدت مساء اليوم استقدام أرتال عسكرية لقوات النظام على طريق أثريا خناصر باتجاه حلب لإكمال طوق الحصار عليها حيث تمكنت من استعادة طريق أوتوستراد الراموسة وسيتم فتحه غداً .

 
كما استهدفت كتائب نور الدين الزنكي بصاروخ كورنيت موجه تجمع لقوات النظام في جبل دواس القريبة من قرية كفر عبيد أدى لتدمير بيك أب ومقتل أكثر من عشرين عنصراً لحزب الله فشددت قوات النظام المتمركزة في جبل عزان قصفها على قرى البطرانة والعيس والبويضة كبيرة والنعمانية والمنطار فيما انفجر مدفع 130 للنظام في منطقة جبل عزان أثناء الرمي وشوهد احتراقه على بعد 20 كيلو متراً . بحسب مراسل الوكالة .

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store2.up-00.com/2016-09/1473350832621.jpg

%d8%b1%d9%8a%d9%81-%d8%ad%d9%84%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%86%d9%88%d8%a8%d9%8a

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى