الشأن السوري

بالفيديو|| تدريب مظلي مشترك بين قوات النظام السوري والروسي بريف حماة

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، إنَّ مئات المظليين من قوات النظام السوري والروسي، أجروا مناورات عسكرية مشتركة بريف حماة وسط سوريا.

 

وأوضح مراسلنا أن ضباطاً روس أشرفوا على المناورات العسكرية التي بدأت خلال الساعات القليلة الماضية ولا تزال مستمرة حتى اللحظة؛ وذلك في منطقة “مدرسة المجنزرات” بريف حماة الشرقي.

حيث شارك مئات المظليين من قوات النظام السوري وتحديداً “الفرقة 25” التي يتزعمها العميد سهيل الحسن، بتدريبات عسكرية مكثّفة وعلى الإنزال المظلي؛ وذلك بهدف رفع الجاهزية العسكرية للمقاتلين.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قالت وزارة الدفاع السورية في بيان: “في إطار التنسيق والتدريب المشترك بين الجيشين الصديقين السوري والروسي، نفذ أحد تشكيلات قواتنا المسلحة، وعلى مدار عدّة أيّام، بياناً تدريبياً على الإنزال المظلي شارك فيه المئات من مقاتلينا الأبطال الذين أظهروا خلال التدريب الروح المعنوية العالية والشجاعة والدقة في الإعداد والتنفيذ”.

وأضافت الوزارة: “يأتي هذا البيان بعد مجموعة من التدريبات المشتركة بين الجيشين الصديقين السوري والروسي لتأهيل وتدريب مقاتلينا على عملية الإنزال المظلي في مختلف الظروف وفي كافة الأوقات وباحترافية عالية”.

وفي فبراير/شباط، أجرت قوات النظام السوري والروسي تدريبات مشتركة، قبل أسبوع من بدء روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

كما نشر الجيش الروسي في منتصف فبراير الماضي، قاذفات طويلة المدى ذات قدرة نووية وطائرات مقاتلة تحمل صواريخ متطورة تفوق سرعتها سرعة الصوت في سوريا، لإجراء مناورات بحرية ضخمة في البحر المتوسط، وفق ما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى