أخبار العالم

اختفت 78 عاماً بأعماق المحيط وظهرت فجأة.. أسرار حطام سفينة عسكرية حيرت أمريكا

 

بعد 78 عاماً من البحث عثرت الولايات المتحدة على بقايا السفينة الأمريكية التي أُغرقت بعد معركة البحرية اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية غرب المحيط الهادئ، على عمق نحو 6895 تحت سطح البحر، وبهذا يكون أعمق حطام سفينة مكتشف على الإطلاق.

 

اكتشاف أعمق حطام سفينة

ونشر فيكتور فيسكوفو، الضابط السابق في البحرية الأمريكية، فيديو يظهر حطام السفينة الغارقة وعلق عليه بالقول: ” جزء من الغوص على متن السفينة يبدو أن قوسها ضرب قاع البحر ببعض القوة، مما تسبب في بعض الالتواء، كما انفصلت مؤخرتها حوالي 5 أمتار عند الاصطدام، لكن الحطام كله كان معًا، استحوذت هذه السفينة الصغيرة على أفضل الأسطول الياباني، وقاتلتهم حتى النهاية”.

بدوره، قال كلفن موراي، قائد الرحلة الاستكشافية في فريق “إيوس”: “لقد اعتمدنا على مزيج من العمل الاستثنائي والتكنولوجيا، وقد تكاتف الجميع للكشف عن المستقر الأخير على السفينة العنيدة”.

اقرأ أيضاً:

طرد سفينة آسيوية من أمريكا لأنها موبوءة بخمسة آفات اثنان منها قاتلة وخطيرة – صور

وأضاف موراي: “لقد كانت رحلة استكشافية مليئة بالمصاعب المثيرة والشجيَّة”.

اقرأ أيضاً:

وفيات غامضة على متن حاملة طائرات أمريكية.. تحقيقات عاجلة وجدل واسع بالبلاد

حطام سفينة في قاع المحيط

وعثر المستكشفون أخيرًا على السفينة المدمرة المخيفة USS Destroyer Escort Samuel B. Roberts في بحر الفلبين في 22 حزيران الجاري على عمق 22،621 قدمًا وهو أكثر من 3،000 قدم ارتفاعًا من قمة جبل كليمنجارو ما اعتبر إنجازاً كبيراً.

اقرأ أيضاً:

فيديو مسرب للحظة سقوط أغلى مقاتلة على وجه الكوكب في المياه المصرية ونجاة قائدها بأعجوبة

وسوف يتم التبرع بجميع البيانات التي تم جمعها خلال الاستكشاف والبحث عن هذه السفينة إلى البحرية الأمريكية بهدف الاستفادة من المعلومات المدونة على مدار الأعوام الماضية في رحلات استكشاف مستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى