سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| صاروخ روسي يحلق بعلو منخفض فوق محطة نووية أوكرانية.. وبوتين بأول رحلة خارجية

بالتزامن مع قصف القوات الروسية لمواقع داخل كييف، انتشرت اليوم الأحد، لقطات توثق تحليق صاروخ روسي على ارتفاع منخفض فوق محطة نووية أوكرانية، وأنباء عن زيارة بوتين لدولتين في آسيا الوسطى لتكون أولى زياراته الخارجية منذ إعلان حربه على أوكرانيا.

– تحليق صاروخ روسي فوق محطة نووية أوكرانية

وفقاً لما نقله موقع “بريفادا”، فإن صاروخ روسي شق طريقه من جنوب أوكرانيا إلى شمالها، ومن المحتمل أن يكون قد استهدف العاصمة كييف، والتي تعرضت لقصف روسي في ساعة مبكرة من صباح الأحد.

 

وشاركت شركة “Energoatom” التي تدير المحطات النووية الأوكرانية، مقطع فيديو للواقعة، وعلقت عليها بالقول: “إن تصرفات روسيا المتهورة لا تهدد أمن أوكرانيا فقط، لكن أوروبا بأكملها”.

وأضافت “أي ضرر لوحدة الطاقة النشطة سيكون له عواقب وخيمة للغاية وقد يهدد العالم بكارثة نووية مروعة”.

وبحسب “فرانس برس”، استهدفت ضربات روسية في ساعة مبكرة من صباح الأحد مجمعاً سكنياً في العاصمة الأوكرانية، التي لم تتعرض للقصف الروسي منذ نحو 3 أسابيع.

إلا أن روسيا نفت معلومات أفادت أنها استهدفت منطقة سكنية، إذ قالت وزارة الدفاع الروسية: إن “الأضرار التي لحقت بمبنى سكني في العاصمة الأوكرانية سببها (صاروخ أوكراني)”، مشيرةً إلى أنها “قصفت مصنع أرتيوم لإنتاج الصواريخ” بجوار المبنى في كييف.

اقرأ أيضاً: شاهد|| بعد رشه الأرض بالماء المقدسة.. رئيس كنيسة روسي ينزلق ويسقط أمام الحضور

 

– أول رحلة خارجية منذ حرب أوكرانيا

وعلى صعيد آخر، أفاد مراسل محطة “روسيا 1” التلفزيونية الحكومية، بأن بوتين سيزور دولتين من دول الاتحاد السوفياتي السابق في آسيا الوسطى هذا الأسبوع، ليشكف هذا الإعلان عن أول رحلة معلنة للرئيس الروسي إلى الخارج منذ بدء هجومه على أوكرانيا في 24 فبراير / شباط الماضي.

وقال مراسل المحطة الروسية: “إن بوتين سيزور طاجيكستان وتركمانستان، ثم يلتقي بالرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو في موسكو”.

وبحسب الإعلام الروسي، فإن بوتين سيلتقي في دوشنبه، عاصمة طاجيكستان، بالرئيس الطاجيكي إمام علي رحمان، الحليف الوثيق لروسيا.

ومن المقرر أن يحضر في عشق أباد قمة دول بحر قزوين بمشاركة قادة أذربيجان وكازاخستان وإيران وتركمانستان.

والجدير ذكره أن آخر رحلة خارجية معلنة لبوتين كانت في أوائل فبراير / شباط الماضي إلى بكين، حيث كشف النقاب، مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن معاهدة صداقة “بلا حدود”، قبل ساعات من حضورهما حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة

 

صاروخ روسي يحلق بعلو منخفض فوق محطة نووية أوكرانية
صاروخ روسي يحلق بعلو منخفض فوق محطة نووية أوكرانية

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى