سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 26/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • انهيار مبنى من 5 طوابق في منطقة القبة بمدينة طرابلس شمال لبنان

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في لبنان، مساء اليوم الأحد، أن مبنى من 5 طوابق انهار في مدينة طرابلس شمال البلاد.

وقال مراسلنا إنَّ الأنباء الأولية تفيد بمقتل طفلة وجرح والدتها، مشيراً إلى أن الأهالي أكدوا وجود رجل مسن تحت الأنقاض.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قاتل الطالبة الأردنية إيمان ارشيد يطلق النار على نفسه بعد محاصرته

أعلن الأمن العام في الأردن، مساء اليوم الأحد، تحديد مكان قاتل الطالبة إيمان ارشيد في إحدى الجامعات الخاصة، موضحةً أنه لدى محاصرته من قبل رجال الأمن أطلق النار على نفسه.

وتداول ناشطون أردنيون على تويتر، مقطع فيديو يوثق لحظة محاصرة رجال الأمن القاتل، فيما يُسمع عبر الشريط المصور صوت أحدهم يقول إنه أطلق النار على نفسه.

====اضغط لتكملة الخبر====

  •  تدريب مظلي مشترك بين قوات النظام السوري والروسي بريف حماة

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، إنَّ مئات المظليين من قوات النظام السوري والروسي، أجروا مناورات عسكرية مشتركة بريف حماة وسط سوريا.

وأوضح مراسلنا أن ضباطاً روس أشرفوا على المناورات العسكرية التي بدأت خلال الساعات القليلة الماضية ولا تزال مستمرة حتى اللحظة؛ وذلك في منطقة “مدرسة المجنزرات” بريف حماة الشرقي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • في أوّل ظهورٍ بعد تقارير عن تدهور صحته.. محمود عباس في عمان

في أوّل ظهورٍ له بعد تقارير عن تدهور صحته، وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الأحد، إلى عمان والتقى الملك الأردني عبدالله الثاني، وبحث معه مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين.

بحسب وكالة الأنباء الأردنية، بحث الملك الأردني عبدالله الثاني مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الأحد، مجمل العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة بين البلدين، وآخر التطورات السياسية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بدء محاكمة قاتل نيرة أشرف: “بس لو ماكنتش ضحكت”!

بدأت أولى جلسات محاكمة قاتل، نيرة أشرف، اليوم الأحد، في محكمة جنايات المنصورة التي أدلى خلالها باعترافات جديدة حول الحادثة.

وقال القاتل محمد عادل خلال اعترافاته داخل المحكمة : ” في النص ساعة الي كانت قبل القتل فضلت أقول بلاش بس ضحكتها استفزني، و لو مكنتش ضحكت واستفزتني مكنتش قتلتها، هي كانت قدامي وضربتها بالسكين”.

====اضغط لتكملة الخبر=====

  • تقرير أمريكي: اجتماع سري لكبار المسؤولين العسكريين من إسرائيل ودول عربية في مصر

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم الأحد، في تقريرٍ لها إنَّ مسؤولين عسكريين أمريكيين التقوا “سراً” نظراء لهم من إسرائيل ودول عربية بمدينة شرم الشيخ المصرية في مارس/آذار الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين من الولايات المتحدة والمنطقة، أن واشنطن عقدت هذا الاجتماع مع الأطراف الأخرى “لاستكشاف كيف يمكنهم التنسيق ضد قدرات إيران الصاروخية والطائرات بدون طيار”.

====اضغط لتكملة الخبر=====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

فرقت الشرطة التركية، اليوم الأحد، بالقوة مسيرة للمثليين، أقيمت وسط مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا، اعتقلت خلالها عشرات الأشخاص كان من أبرزهم مصور وكالة فرانس برس، بولنت كيليتش.

وفقاً لتقارير صحفية، انطلقت عصر اليوم مسيرة “فخر المثليين” في إسطنبول، وتدخلت الشرطة التركية لفض التجمعات بالقوة

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مجموعة أوروبية جديدة.. اتحاد سياسي على طريق التشكيل

تتجه الدول الأوروبية على ما يبدو نحو تشكيل مجموعة أوروبية جديدة تضم الدول الراغبة في الانضمام لكيان الاتحاد وحتى تلك التي لا ترغب بالانضمام إليه وبريطانيا التي غادرته مؤخراً، وفق ما اتضح من بيان فرنسي رسمي.

أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الأحد، في بيان أن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، أبدى “حماساً كبيراً” لمشروع كانت قد اقترحته فرنسا حول إنشاء مجموعة سياسية أوروبية ستتيح “إعادة إشراك” بريطانيا بأوروبا بعد “البريكست”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  •  قادة مجموعة السبع يسخرون من بوتين عاري الصدر: “علينا أن نظهر عضلاتنا”

“هو يركب الحصان عاري الصدر.. نحن أيضاً علينا أن نظهر عضلاتنا” هي جملة ليست مجرد دعابة أطلقها قادة مجموعة السبع للسخرية من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بل ربما تتعداها لتلويح هؤلاء الزعماء بعدم التراجع في دعم أوكرانيا وفرض عقوبات على روسيا المستمرة في حربها التي دخلت شهرها الخامس.

وفقاً لما أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قال: “علينا أن نظهر أننا أكثر صرامة من بوتين”، وأضاف رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو: “سنحصل على عرض ركوب الخيل عاري الصدر”

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بحوزته بضاعة تكفي للقضاء على 12 مليون شخص.. القبض على تاجر مواد ممنوعة أمريكي

مع تصاعد حدّة التوتر والتهديدات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله، أكد عضو المجلس المركزي في ميليشيا حزب الله، نبيل قاووق، اليوم الأحد، أن “التهديدات الإسرائيلية لن تنفع أمام مفاجآت الحزب”.

وخلال حفلٍ تأبينيّ أُقيم في بلدة خرطوم الجنوبية في لبنان بمشاركة شخصيات وفعاليات موالية لميليشيا حزب الله، قال قاووق: “التهديدات الإسرائيلية هي للإستهلاك المحلّي ولا تنفع أمام مفاجآت ومعادلات المقاومة ولا تُغيّر من واقع قوّة الموقف اللبناني المُرتكِز على قوة معادلة الجيش والشّعب والمقاومة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة

نشر ناشطون ووسائل إعلام روسية، اليوم الأحد، فيديوهات لما قيل إنه “موكب بوتين يعود للكرملين”، بوقتٍ متأخر من مساء أمس، لتثير عودة الرئيس الروسي “المفاجِئة” إلى مبنى الكرملين بهذا التوقيت، الشكوك حول اتخاذ قرارات مهمّة، فيما حاول لاحقاً المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف الطمأنة حول الأمر.

وأظهرت فيديوهات متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتناقلتها وسائل إعلام، موكب بوتين يعود للكرملين عند الساعة 11 ليلاً من مساء أمس، وظهر في الفيديو السيارات في الموكب تسير بسرعة في شوارع شبه خالية من المارّة.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  •  قصيدة إسرائيلية في الكونغرس الأمريكي تثير الجدل بعد إلغاء “حق الإجهاض

لازال “الإجهاض” قضية مثيرة للجدل حول العالم، والحق باتخاذ هذا القرار غير متكافئ بين الدول، وكشفت تقارير أن أكثر من 40 بالمئة من النساء في سن الإنجاب يعشن في ظل قوانين تقيّد الإجهاض بشكل صارم، كان آخرها قرار المحكمة العليا الأمريكية التي ألغت حق الإجهاض، ما دفع رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي للرد، لكن ردها بقصيدة إسرائيلية أثار جدلاً واسعاً.

قرأت، نانسي بيلوسي، قصيدة “ليس لدي بلد آخر” للشاعر الإسرائيلي، إيهود مانور، ما عرضها لسيل من الانتقادات، إذ لم يجد العديد من مؤيدي الإجهاض أن هذه القصيدة تمثل الرد المتوقع والمناسب داخل المجلس.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • حرب تركيا واليونان تغلي تحت مياه بحر إيجة..لمن الغلبة حال تواجه الجيشان؟!

 

  • تريدُ أن تصبحَ مليونيرا! أو رئيسَ دولة! أو تحكمَ العالم.. شاهد هذا الفيديو

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى