شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| متظاهرون بريف درعا الغربي يهتفون ضد إيران و ميليشيا حزب الله

مظاهرات درعا
خرج عدد من الشبّان بمظاهرة ليلية مساء أمس الثلاثاء، في بلدة الشجرة بمنطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، طالبو خلالها بالمعتقلين وخروج إيران من المنطقة.

وتداولت صفحات لناشطين من درعا مقطع فيديو يظهر فيه عدد من الشباب ببلدة الشجرة يرفعون لافتات ويطالبون بخروج المعتقلين من سجون النظام، وخروج إيران وحزب الله من سوريا.

وعلى الرغم من سيطرة النظام السوري على درعا، أواخر العام الفائت، بموجب اتفاقيات تسوية مصالحة مع فصائل المعارضة هناك، وعودة القبضة الأمنية، إلّا أنَّ عدداً من المظاهرات تخرج بين الفينة والأخرى ببلدات ومدن درعا، في محاولة لرفض الأمر الواقع الذي فرض عليهم.

وكانت قد خرجت بوقت سابق مظاهرات ووقفات احتجاجية مماثلة بمدينة طفس وبدرعا البلد بمدينة درعا وبمدينة جاسم بريف درعا الشمالي، وطالب المتظاهرون حينها بذات المطالب، (خروج المعتقلين وخروج إيران وحزب الله من درعا).

وكان ناشطوا درعا أكدوا أن مليشيات إيرانية وحزب الله تحاول الانتشار بدرعا، وظم أكبر عدد ممكن من أبناء درعا لها، وتقديم امتيازات أمنية لهم لإغرائهم، في محاولة للسيطرة على المحافظة، على الرغم من رفض دول الجوار للوجود الإيراني هناك.

اقرأ أيضاً :

خاص|| إيران وميليشيا حزب الله تخليان أكبر قواعدهما في الجنوب السوري!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى