أخبار العالمسلايد رئيسي

تقرير: ولي عهد بريطانيا قَبِلَ حقيبة فيها مليون يورو من سياسي قطري

قال مقر الإقامة الملكي لـ ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، اليوم الأحد، إنَّ الأمير “تلقى تبرعات خيرية”، وتمّ اتباع الإجراءات الصحيحة بعد أن أفادت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية أن أمير ويلز قَبِلَ حقيبة تحتوي على “مليون يورو” نقداً من سياسي قطري.

ولي عهد بريطانيا وحقيبة الـ”مليون يورو”

بحسب تقرير لصحيفة “صنداي تايمز”، كانت الحقيبة التي تبلغ قيمتها مليون يورو نقداً “واحدة من ثلاث دفعات نقدية حصل عليها شخصياً، بلغ مجموعها 3 ملايين يورو من الشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني، رئيس الوزراء السابق لدولة قطر بين عامي 2011 و2015”.

من جهتها، نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن مقر إقامة ولي عهد بريطانيا أن “التبرعات الخيرية التي وردت من الشيخ حمد بن جاسم، تمَّ تحويلها على الفور إلى إحدى جمعيات الأمراء الخيرية التي نفذت الحكم المناسب، وأكدت لنا أنه تم اتباع جميع الإجراءات الصحيحة”.

إلى ذلك، قال مصدر ملكي للشبكة إنهم يرفضون الكثير من التفاصيل الواردة في تقرير “صنداي تايمز”.

وأضاف أنهم “لا يجادلون في حقيقة التبرعات الخيرية وتم اتباع جميع الإجراءات الصحيحة مما نظروا إليه منذ أكثر من عقد من الزمان”، متابعاً”لا يوجد ما يشير إلى أن أي شيء حول المدفوعات كان غير قانوني”.

 اقرأ أيضًا: الأمير تشارلز ضد جونسون.. خلاف ملكي حكومي ببريطانيا بسبب ترحيل اللاجئين

ولي عهد بريطانيا وصندوق التبرعات

“صنداي تايمز” أوضحت أن “الشيخ حمد منح للأمير تشارلز مليون يورو”، وبحسب ما ورد تم حشوها في “حقائب محمولة من ماركة Fortnum و Mason”.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأمير تشارلز قَبِلَ في مناسبةٍ أخرى “حقيبة قماشية تحتوي على مليون يورو خلال اجتماع فردي خاص في مقر إقامته في كلارنس هاوس عام 2015”.

كما ذكرت أن المدفوعات تم إيداعها في حسابات صندوق أمير ويلز الخيري (PWCF)، وهو كيان يمول المشاريع الخاصة للأمير وممتلكاته في اسكتلندا

 ولي عهد بريطانيا قَبِلَ حقيبة فيها مليون يورو من سياسي قطري
ولي عهد بريطانيا قَبِلَ حقيبة فيها مليون يورو من سياسي قطري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى