خبر عاجل

اشتباكات بين قسد والمعارضة السورية وقصف على جرابلس

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب، اليوم الإثنين، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً وقوات قسد التي حاولت التسلل إلى إحدى نقاط المعارضة السورية في ريف جرابلس. 

وقال مراسلنا: إن اشتباكات اندلعت على محور عرب حسن جنوب جرابلس شرقي حلب أسفرت عن وقوع قتيل وعدد من الجرحى بصفوف المعارضة السورية المدعومة تركيّاً، في المنطقة والتي بدورها قصفت مواقع قسد براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية. 

بينما ردت القوات التركية المتمركزة في المنطقة بقصف مواقع ونقاط تمركز قوات قسد برشقات صاروخية مكثفة، وتزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع التركي بسماء المنطقة وعلى علو منخفض، بهدف تحديد الأهداف العسكرية وقصفها. 

وأضاف مراسلنا أن قوات قسد استهدفت بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية قرى ريف جرابلس بريف حلب الشرقي مما أسفر عن وقوع جرحى مدنيين وأضرار مادية كبيرة. 

فيما ذكرت فرق الدفاع المدني السوري في بيان، إصابة طفلة ووالدتها، إثر قصف صاروخي مصدره قوات النظام السوري، وقوات قسد، استهدف بلدة البلدق في ريف منطقة الظاهرية. 

وأوضحت أن قرى اليعقوبية وظهر مغاير في منطقة جرابلس، بريف حلب الشرقي تعرضت لقصف مماثل، بينما أصيب 3 مدنيين بجروح جراء إنفجار عبوة ناسفة بسيارة في قرية تل علي غربي بلدة الغندورة بريق جرابلس شرقي حلب. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى