سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 27/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
 أخبار اليوم
أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • اشتباكات مستمرة في السودان والبرهان يتوعد إثيوبيا بردٍ “ملموس”

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الحاكم في السودان، عبد الفتاح البرهان، اليوم الاثنين، أن الرد على مقتل 8 سودانيين في منطقة الفشقة على الحدود مع إثيوبيا، سيكون “واقعاً ملموساً على الأرض”.

جاء ذلك خلال تفقد البرهان، القائد العام للجيش السوداني، قواته بمنطقتي الفشقة الصغرى والأسرة على الحدود الشرقية للبلاد، بحسب بيان صادر من الجيش، شدد أيضاً على أن “دماء الشهداء لن تضيع سدى وأن ما جرى من أحداث خلال الأيام الماضية بمنطقة الأسرة لن يتكرر مرة أخرى”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ضحايا في تسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبة بالأردن

أفادت وسائل إعلام أردنية، أن 5 أشخاص فقدوا حياتهم وأصيب أكثر من 234 آخرين، مساء اليوم الإثنين، جراء تسرب غاز سام من صهريج سقط في ميناء العقبة.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي: “أثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة اليوم، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله مما أدى الى تسرب الغاز في الموقع”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تقرير إسرائيلي: اتفاق استثنائي بين أمريكا وإيران لدعم سوريا بالنفط

كشفت تقرير إسرائيلي، مساء أمس الأحد، عن “اتفاق سرّي استثنائي” بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران وبضوء أخضر إسرائيلي يقتضي نقل النفط الإيراني إلى سوريا.

ونقلت القناة 12 العبرية معلوماتٍ، أنّ أمريكا بصدد اتفاق “استثنائي” مع إيران لنقل النفط باتجاه سوريا، في خطوة بهدف “تليين” المواقف بين البلدين في محاولة لإحياء فرص التوصل لاتفاق نووي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • حرائق “قاتلة” تجتاح غابات الجزائر.. والرياح والحرارة تفاقم المشكلة

قُتل 3 أشخاص وجرح أكثر من 20 شخص آخرين، جراء اندلاع حرائق وصفت بـ “القاتلة” في غابات ولاية سطيف في الجزائر، وذلك حسب الإعلام الجزائري، اليوم الاثنين.

وفقاً لصفحات إعلامية محلية، ارتفعت حصيلة الحرائق التي اندلعت في غابات بولاية سطيف شرقي البلاد إلى 3 قتلى، فيما أصيب 20 شخصاً إصابات متفاوتة الخطورة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • سر زجاجة ماء ظهرت فجأة بيد قاتل إيمان إرشيد قبل مصرعه بلحظات!

أثارت إحدى الصور المتداولة لقاتل الطالبة، إيمان إرشيد، المدعو عدي حسان، بعدما أطلق النار على نفسه، تظهره وهو ممسك بزجاجة ماء، تساؤل كثير من النشطاء.

ظهر حسان، قبل إقدامه على الانتحار يمسك بالمسدس ويوجهه صوب رأسه، ولا تظهر معه زجاجة الماء، ما أثار سؤال “من أين أتت تلك الزجاجة ؟”.

====اضغط لتكملة الخبر=====

  • اشتباكات بين قسد والمعارضة السورية وقصف على جرابلس

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب، اليوم الإثنين، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً وقوات قسد التي حاولت التسلل إلى إحدى نقاط المعارضة السورية في ريف جرابلس. 

وقال مراسلنا: إن اشتباكات اندلعت على محور عرب حسن جنوب جرابلس شرقي حلب أسفرت عن وقوع قتيل وعدد من الجرحى بصفوف المعارضة السورية المدعومة تركيّاً، في المنطقة والتي بدورها قصفت مواقع قسد براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية. 

====اضغط لتكملة الخبر=====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

لم تسدد ديون روسيا خارجياً لأول مرّة منذ قرن مع نهاية ساعات يوم أمس الإثنين، نتيجة عقوبات قررت الدول الغربية تشديدها أكثر في محاولة لثني موسكو عن الصراعات العسكرية لا سيما في أوكرانيا، بينما تحدثت صحيفة أمريكية عن سيناريو “محتمل” بانتظار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نتيجة تحديه الغرب وخوض غمار حرب كبيرة.

وأفادت صحف أمريكية أن روسيا تخلفت عن سداد ديون بالعملة الأجنبية للمرة الأولى منذ قرن، مع انتهاء المدة لدفع فائدة بقيمة 100 مليون دولار.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مصارعة ثيران تنتهي بقتلى تحت مدرج مدمر وثور هائج.. فيديوهات وثقت الرعب!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، مقاطع فيديو توثق لحظات انهيار مدرج ملعب أثناء فعالية مصارعة ثيران في كولومبيا، ما أدى لمقتل 4 أشخاص، فضلاً عن إصابة العشرات.

أظهر أحد الفيديوهات، التي صوّرت من طائرة مسيّرة، حلبة المصارعة في مدينة إل إسبينال، وسط كولومبيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • قمة الدول السبع وحلف الناتو يصدرون بيانات حول أوكرانيا

أصدرت مجموعة الدول السبع الكبرى، بياناً اليوم الإثنين، أكدوا فيه أن أوكرانيا وحدها من يقرر بشأن أية تسوية مستقبلية بعيداً عن أي ضغط أو تأثير خارجي. 

وقال البيان: سنقف إلى جانب أوكرانيا مهما تطلب الأمر، ونشعر بالقلق الشديد من إعلان روسيا أن بإمكانها نقل صواريخ بقدرات نووية إلى بيلاروسيا، مشيراً إلى التزام الدول الـ7 بتقليل إيرادات روسيا بما في ذلك من الذهب. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • زيلينسكي يعلن سقوط “عدد لا يمكن تخيله” من الضحايا بضربة صاروخية روسية على مركز تسوق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنَّ ضربة صاروخية روسية أصابت مركزاً تجارياً مزدحماً في مدينة كريمنشوك بوسط البلاد اليوم الإثنين.

وأضاف أن “أكثر من ألف شخص كانوا في المركز التجاري وقت الهجوم”، ولم يذكر تفاصيل عن الضحايا، لكنه قال “من المستحيل حتى تخيل عدد الضحايا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة

نشر ناشطون ووسائل إعلام روسية، اليوم الأحد، فيديوهات لما قيل إنه “موكب بوتين يعود للكرملين”، بوقتٍ متأخر من مساء أمس، لتثير عودة الرئيس الروسي “المفاجِئة” إلى مبنى الكرملين بهذا التوقيت، الشكوك حول اتخاذ قرارات مهمّة، فيما حاول لاحقاً المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف الطمأنة حول الأمر.

وأظهرت فيديوهات متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتناقلتها وسائل إعلام، موكب بوتين يعود للكرملين عند الساعة 11 ليلاً من مساء أمس، وظهر في الفيديو السيارات في الموكب تسير بسرعة في شوارع شبه خالية من المارّة.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  •  قصيدة إسرائيلية في الكونغرس الأمريكي تثير الجدل بعد إلغاء “حق الإجهاض

لازال “الإجهاض” قضية مثيرة للجدل حول العالم، والحق باتخاذ هذا القرار غير متكافئ بين الدول، وكشفت تقارير أن أكثر من 40 بالمئة من النساء في سن الإنجاب يعشن في ظل قوانين تقيّد الإجهاض بشكل صارم، كان آخرها قرار المحكمة العليا الأمريكية التي ألغت حق الإجهاض، ما دفع رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي للرد، لكن ردها بقصيدة إسرائيلية أثار جدلاً واسعاً.

قرأت، نانسي بيلوسي، قصيدة “ليس لدي بلد آخر” للشاعر الإسرائيلي، إيهود مانور، ما عرضها لسيل من الانتقادات، إذ لم يجد العديد من مؤيدي الإجهاض أن هذه القصيدة تمثل الرد المتوقع والمناسب داخل المجلس.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • أكبر صفقة في تاريخ مصر.. المصريين ملوك الجو ويستعدون لدخول نادي الكبار

 

  • نبوءات كيسنجر “الثعلب العجوز”.. نيران من الشرق ستلتهم العالم وموسكو قاعدة بكين بأوروبا!

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى