الشأن السوريالصور

أردوغان إلى قمة الناتو ومُسيّراته تقصف مواقع “قسد” شمال سوريا (صور)

مع توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لحضور قمة الناتو في مدريد، استهدفت صباح اليوم الثلاثاء، الطائرات المسيرة التركية مواقع عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مدينة تل رفعت شمالي حلب، قبل أن تتوجه لاستهداف آليات عسكرية أيضاً للقوات الكردية بريف الحسكة شمال سوريا.

مسيّرات تجوب شمال سوريا

وبحسب مراسلنا، فإن الطائرات المسيرة التركية حلّقت خلال الـ 24 ساعة الماضية على علو منخفض في سماء ريف حلب الشمالي، وبعد رصد دقيق من قبل تلك الطائرات، استهدفت بصواريخ دقيقة موقعاً عسكرياً كان يضم عدد من مسؤولي “قسد” وعناصر آخرين يتبعون لها في مدينة تل رفعت شمالي حلب، وهي المنطقة التي يُعتقد أن تبدأ العملية العسكرية التركية منها.

وأشار مراسلنا إلى أن الانفجار سمع في كامل المنطقة تلاه استنفار أمني وعسكري لقوات قسد مع وصول عدد من سيارات الإسعاف نحو المنطقة المستهدفة، حيث تبيّن وقوع قتلى وجرحى.

بالتزامن، استهدف الجيش التركي المتمركز في المنطقة براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مواقع ونقاط تمركز لقوات قسد في مناطق ريف حلب الشمالي، حيث طال القصف مواقع تل رفعت ومنغ وعين دقنة ومرعناز وتل قراح بالريف الشمالي لمدينة حلب، مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع.

وفي ريف الحسكة، سُمع دوي انفجارات عنيفة في قرية خان الجبل بريف مدينة المالكية شمال شرقي الحسكة فجر اليوم الثلاثاء.

أردوغان إلى قمة الناتو ومُسيّراته تقصف مواقع "قسد" شمال سوريا (صور)

 

وقال مراسل “ستيب”، إن الانفجارات ناتجة عن استهداف الطيران المسيّر التركي لآليات عسكرية تابعة لقوات قسد كانت تحتوي على أسلحة وذخائر، مشيراً إلى أن ذلك أسفر عن مقتل وجرح 7 عناصر وتدمير سيارتين في المنطقة.

أردوغان إلى قمة الناتو ومُسيّراته تقصف مواقع "قسد" شمال سوريا (صور)

تأتي هذه الاستهدافات بعد يوم من تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال كلمة له بالمجمع الرئاسي بأنقرة، عزم بلاده على تنفيذ عملية عسكرية جديدة تهدف لإنشاء “منطقة آمنة” في شمال سوريا.

أردوغان إلى قمة الناتو

وقال أردوغان الاثنين، سنبدأ عمليات عسكرية جديدة بمجرد اكتمال الاستعدادات على الحدود السورية التركية. وأضاف أنه سيتوجه يوم الثلاثاء إلى إسبانيا للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) بمدريد، وسيفعل كل ما تقتضيه حقوق تركيا ومصالحها.

اقرأ أيضاً: أردوغان يكشف موعد العملية العسكرية في شمال سوريا

ومن المتوقع أن تبدأ العملية التي تستهدف ما وصفته تركيا “التهديدات الإرهابية”، في إشارة إلى قوات “قسد”، بالمنطقة المحيطة بمدينتي منبج وتل رفعت اللتان تشكلان عقدة اتصال بين “قسد” في المناطق الواقعة على جانبي نهر الفرات غرباً وشرقاً، وتوجد فيهما قوات روسية إلى جانب قوات قسد والنظام السوري.

مواضيع ذات صلة: رسالة روسيّة لأردوغان.. العملية العسكرية شمال سوريا منفصلة عن “توسّع” الناتو

أردوغان إلى مدريد ومُسيّراته تستهدف موقعاً وآليات عسكرية لـ"قسد" شمال سوريا (صور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى