الشأن السوري

“البغدادي” خارج القائمة السوداء

نعم هي حقيقة ومفاجأة من العيار الثقيل فجرها أحد الإسلاميين المقيم في لندن { الدكتور هاني السباعي } أن زعيم تنظيم الدولة ابراهيم العواد والمعروف ب { أبو بكر البغدادي } لم يدرج اسمه بعد على لائحة الارهاب التي تصدرها الأمم المتحدة والمعروفة باللائحة السوداء .

حيث قال أنه من الغريب جدا أن لا نجد اسم البغدادي ضمن قائمة الأمم المتحدة السوداء رغم أنه روع أركان الأرض بإرهابه الذي نشره هو وتنظيمه بالرقة والموصل .

وكان مجلس الأمن قد أدرج ستة أسماء تابعة لتنظيم الدولة وجبهة النصرة في اجتماعه الأخير يوم السبت الفائت مهدداً بنفس الوقت بفرض عقوبات على كل من يثبت أنه يمول أو يزود تلك التنظيمات بالمال أو السلاح أو العناصر المقاتلة.

من الغريب جداً أن نجد تنظيما كتنظيم الدولة اجتمعت عليه أكثر من أربعين دولة في سابقة نادرة لقتاله وتشن عيه الغارة تلو الأخرى على مقراته في الشمال السوري والعراق , كما أنه من الممكن أن يتبعها حملة برية في حال فشل الغارات الجوية عن تحقيق أهدافها في القضاء على التنظيم , من الغريب بعد كل ذلك أن لا يدرج اسم قائده على لائحة الإرهاب العالمية أقله حتى الآن , رغم إدراج الأمم المتحدة لأسماء أخرى لم تشكل جزءاً من الخطر الذي يشكله تنظيم الدولة على القوى الغربية كما تقول .

من جهتها فجرت وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية سابقاً مفاجأة أخرى لا تقل عن سابقتها إن لم تكن أشدّ , حيث أعلنت في كتابها الذي أصدرته بعنوان { خيارات صعبة } عندما اعترفت بأن الإدارة الأمريكية هي من اخترع ما يسمى تنظيم الدولة بهدف تقسيم الشرق الأوسط على حد قولها .

حيث قالت : أنه تم الاتفاق على إعلان { الدولة الاسلامية } يوم 5 / 7 / 2013وکنا ننتظر الإعلان لکي نعترف نحن وأوروبا بها فورًا، في إشارة إلى خلافة { البغدادي } المزعومة .

أخبار-داعش-..-انباء-عن-مقتل-ابو-بكر-البغدادي-زعيم-الدولة-الاسلامية-في-كوباني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى