شاهد بالفيديو

بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يكشف النقاب عن محاولة تهريب “أسلحة” بمنطقة البحر الميت

كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، النقاب عن محاولة “تهريب وسائل قتالية وأسلحة” في منطقة البحر الميت، معلناً اعتقال المشتبه بهما.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان إنَّ “استطلاعات جيش الدفاع، رصدت في 22/05/2022 في ساعات الليل مشتبه فيهما اقتربا إلى الأراضي الإسرائيلية في منطقة البحر الميت حيث قامت القوات في أعمال تمشيط وألقت القبض عليهما وبحوزتهما حقيبة وفي داخلها أربعة مسدسات وثلاثة رشاشات من نوع M-16 وذخيرة”.

وأضاف: “المشتبه فيهما هما المدعو عبد الرحمن أبو صبيح والمدعو ماجد كشخر، وهما مواطنان إسرائيليان من بدو النقب قرب ديمونا، حيث تم تحويلهما إلى التحقيق في جهاز الشاباك بعد الاشتباه أن التهريب كان مخصصاً لجهة إرهابية”.

البيان تابع: “في أعقاب التحقيق مع الاثنين، تم اعتقال الجهات المسؤولة عن عملية التهريب وهما المدعو محمد كشخر والمدعو سلمان الواج المعروفان بنشاطاتهما على الحدود الأردنية لتهريب الوسائل القتالية”.

وأردف: “تم تحويل مواد التحقيق إلى النيابة العامة لتقديم لوائح اتهام بالإضافة إلى طلب توقيفهما حتى انتهاء الإجراءات القضائية بحقهما”.

وختم الجيش الإسرائيلي بيانه: “ينظر جيش الدفاع والشاباك وشرطة إسرائيل بخطورة بالغة إلى تورط مواطنين إسرائيليين في تهريب الأسلحة إلى داخل الأراضي الإسرائيلية؛ وبذلك تعريض أمن الدولة وسكانها للخطر”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى