سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| ماكرون يفاجئ بايدن أمام الكاميرات بكشف مهمة طلبها منه.. والإمارات ترد

التقطت الكاميرات حديثاً بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، حول سقف إنتاج النفط في دول الخليج العربي، على هامش قمة “مجموعة السبع”، ما دفع الإمارات إلى الرد.

ماكرون يلقن جو بايدن معلومات عن النفط

وقاطع ماكرون محادثة بايدن وهو يسير مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، ليبلغه أن السعودية والإمارات اقتربتا من سقف إنتاجهما من النفط.

ويظهر الفيديو ماكرون وهو يقاطع حديث بايدن ليزوده بالمعلومات موضحاً أنه أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قائلاً: “جو، سيدي الرئيس، عفوا، آسف للمقاطعة، أخذت نصيحتك للاتصال بمحمد بن زايد”.

وأضاف الرئيس الفرنسي: ” لقد أبلغني شيئين، أنا عند (الطاقة الإنتاجية) القصوى، ثم قال إن السعوديين يمكنهم زيادة الإنتاج بمقدار 150 (ألف برميل يومياً)، ربما أكثر قليلاً لكنهم ليس لديهم قدرات ضخمة قبل مرور ستة أشهر”.

وتابع ماكرون بالقول إنه يريد أيضًا مناقشة النفط الروسي مع بايدن، وخاصة موقف الهند، قبل إبعاد كاميرات وسائل الإعلام عنهما.

وكانت الجلسة الأولى لقمة مجموعة الدول السبع عقدت في “قصر الماو”، جنوبي مقاطعة بافاريا بألمانيا، وبحثت أزمتي الغذاء والطاقة، وارتفاع التضخم في الاقتصاد العالمي، بالإضافة إلى حرب روسيا على أوكرانيا.

الإمارات تحسم جدل الزعماء

من جانبها، ردت الإمارات على حديث الزعماء الغربيين، من خلال تصريح لوزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، سهيل المزروعي.

وقال المزروعي في تغريدة على حسابه الرسمي في منصة تويتر: ” تعليقاً على ما يتم تداوله مؤخراً عن مستوى إنتاج دولة الإمارات، نود التوضيح أن إنتاج دولة الإمارات الحالي قريب من سقف الإنتاج المرجعي للدولة في اتفاقية +OPEC، وهو (3.168 مليون برميل يوميا)”.

وأكد أن التزام الإمارات “قائم بهذا السقف إلى نهاية الاتفاقية”.

ورفضت مجموعة أوبك بلس حتى الآن دعوات من الولايات المتحدة وحلفائها لزيادة الإنتاج حتى مع ارتفاع أسعار النفط.

مواضيع ذات صِلة : بايدن يسقط من على دراجته الهوائية أمام تجمع للصحافيين

وتعد السعودية والإمارات، وبدرجة أقل الكويت والعراق، الدول الوحيدة في منظمة أوبك القادرة على ضخ المزيد من النفط، وتملك هذه الدول طاقة احتياطية تقدر بما بين 2.5 مليون و3 ملايين برميل يومياً، وترغب الدول الغربية بأن تشكل هذه الدول بديلاً عن طاقة روسيا المعاقبة بسبب الغزو على أوكرانيا.

شاهد أيضاً : الرئيس الأمريكي يحذر العالم من كارثة وشيكة ويطالب بالاستعداد لها

بالفيديو|| ماكرون يفاجئ بايدن أمام الكاميرات بكشف مهمة طلبها منه.. والإمارات ترد
بالفيديو|| ماكرون يفاجئ بايدن أمام الكاميرات بكشف مهمة طلبها منه.. والإمارات ترد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى