سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| حماس تعرض مشاهد لأسير إسرائيلي بـ”حالة مزرية”

عرضت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، مشاهد لأسير إسرائيلي، لأول مرّة، بعد أن تحدثت قبل أيام عن تدهور حالته الصحية، وبدا في “حالة مزرية”.

 

مشاهد لأسير إسرائيلي

وأظهرت المشاهد، التي عرضتها كتائب القسام عبر تطبيق “تليغرام”، الأسير الذي عرّفته بأنه الجندي الإسرائيلي هشام السيد وهو ممدد على سرير في حالة إعياء ويتنفس عبر أنبوب أكسجين.

 

كما عرضت كتائب القسام أيضاً بطاقات هوية للأسير تتضمن تاريخ ميلاده ورقمه العسكري.

 

وأمس أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في منشور عبر تليغرام، أن صحة أحد الأسرى الإسرائيليين تدهورت “فجأة”، مشيراً إلى أنهم سيؤكدون ذلك لاحقاً.

وتحدثت حركة حماس أن ذراعها العسكرية، تحتجز 4 إسرائيليين في قطاع غزة، بينهم جنديان أُسرا خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عام 2014، وهما شاؤول آرون وهدار غولدن.

أما الأسيران الآخران، وهما أبراهام منغستو وهشام السيد، فقد دخلا غزة في ظروف غير واضحة، ولم تكشف “القسام” قبلاً كيف تمّ أسرهم.

اقرأ أيضاً|| بالفيديو|| مواجهة عسكرية بين حماس وإسرائيل ونذر حرب تلوح بالأفق

بينما تحدثت وسائل إعلام أنه في العام 2015 دخل هشام السيد وهو بدوي يحمل الجنسية الإسرائيلية حدود القطاع واعتقلته حماس، وراجت في حينه معلومات عن أنه من عناصر وحدات قصاصي الأثر في الجيش الإسرائيلي، لكن إسرائيل وأسرته تدعيان أنه مريض نفسي.

ردود فعل إسرائيلية

وفي أول ردود الفعل الإسرائيلية، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن أليكس كوشنير عضو الكنيست عن حزب إسرائيل بيتنا قوله: “نبذل قصارى جهدنا لتحرير أسرانا بغض النظر عما إذا كان بدويا أو يهوديا”، في إشارة إلى خلفية الأسير الذي قيل إنه من منطقة النقب.

كما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن عضو الكنيست ميكي زوهار قوله إن هشام السيد “مواطن إسرائيلي رغم كل الظروف المحيطة بالحادثة”، وأضاف “لنرى ما الذي ستقرره قوات الأمن بشأن هذه القضية”.

اقرأ أيضاً|| معركة في البحر.. جنرال إسرائيلي يحذّر من خطة حماس الجديدة

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت قال أمس، تعقيباً على نبأ تدهور صحة أحد الأسرى، إن “حركة حماس تتحمل مسؤولية حالة المدنيين الأسرى”، حسب وصفهظ، وإن “إسرائيل ستواصل جهودها لإعادتهم بوساطة مصرية”.

وذكرت صحيفة معاريف العبرية أن ناشطين إسرائيليين طالبوا الحكومة الإسرائيلية بتزويد عائلات الأسرى بمعلومات موثوقة عن حالة أبنائهم المحتجزين لدى حماس.

بينما كان توعّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية بـ” عملية تبادل أسرى”، حيث ذكر أن” تحرير الأسرى من سجون الاحتلال أمانة”، حسب وصفه.

 حماس تعرض مشاهد لأسير إسرائيلي بـ"حالة مزرية"
حماس تعرض مشاهد لأسير إسرائيلي بـ”حالة مزرية”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى