سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 28/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 28/06/2022
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 28/06/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • ردة فعل أسرة الطالبة نيرة أشرف بعد الحكم بإعدام قاتلها

تداولت وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو رصد ردّة فعل أسرة الطالبة نيرة أشرف بعد الحكم بإحالة أوراق قاتلها إلى المفتي تمهيداً لإعدامه.

ودوت الزغاريد أثناء الخروج من المحاكمة، وتبادل الحاضرون التهاني بقرار القاضي، وسط تشديد أمني مكثف أحاط جوانب وشوارع المحكمة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • لقاء إماراتي قطري ورسالة أردنية ضمن الحراك العربي المتسارع

استقبل أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، مستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، في  لقاء إماراتي قطري ضمن حراك سياسي عربي متسارع في المنطقة منذ نحو أسبوع، وقبل زيارة متوقعة للرئيس الأمريكي جو بايدن.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز تعاونهما والعمل المشترك بما يحقق مصالحهما المشتركة ويعزز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربي، حسب وصفها.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • المذيعة شيماء جمال تنبأت بطريقة مقتلها في فيديو.. واللغز حلته كاميرا مراقبة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المصريين، خلال الساعات الماضية، فيديو قديم للمذيعة المصرية، شيماء جمال، التي قُتلت رمياً بالرصاص على يد زوجها القاضي (أ ح)، وهي تتحدث فيه عن تعرُّض الزوجات للعنف الأسري، مقدمةً نصيحة لهن بالهروب سريعاً من منزل الزوجية، خشية تطور الصدام ووصوله لمرحلة القتل.

وفقاً للفيديو المتداول، ظهرت المذيعة المصرية الراحلة وهي تناقش قضية تعرُّض الزوجات للعنف البدني على يد الأزواج، قائلةً: “لحد امتى حتفضلي مستحملة، حتقعدي لغاية ما تتقتلي، اهربي بسرعة وسيبي الجمل بما حمل، فكري في نفسك بس، لأنك كدة كدة حتموتي”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أردوغان إلى قمة الناتو ومُسيّراته تقصف مواقع “قسد” شمال سوريا

مع توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لحضور قمة الناتو في مدريد، استهدفت صباح اليوم الثلاثاء، الطائرات المسيرة التركية مواقع عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مدينة تل رفعت شمالي حلب، قبل أن تتوجه لاستهداف آليات عسكرية أيضاً للقوات الكردية بريف الحسكة شمال سوريا.

وبحسب مراسلنا، فإن الطائرات المسيرة التركية حلّقت خلال الـ 24 ساعة الماضية على علو منخفض في سماء ريف حلب الشمالي، وبعد رصد دقيق من قبل تلك الطائرات، استهدفت بصواريخ دقيقة موقعاً عسكرياً كان يضم عدد من مسؤولي “قسد” وعناصر آخرين يتبعون لها في مدينة تل رفعت شمالي حلب، وهي المنطقة التي يُعتقد أن تبدأ العملية العسكرية التركية منها.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مصدر بـ حراس الدين ينفي مقتل أبو حمزة اليمني بغارة للتحالف الدولي شمالي سوريا

قال مصدر خاص في تنظيم حراس الدين لوكالة ستيب الإخبارية، إنَّ رواية القيادة المركزية التابعة للجيش الأمريكي بشأن مقتل القيادي أبو حمزة اليمني “منفية وعارية عن الصحة”.

وأضاف المصدر أن “اليمني لم يكن الشخص المستهدف مساء أمس الاثنين، وبأن غارة التحالف الدولي استهدفت قيادياً آخر في صفوف التنظيم شمالي سوريا”.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

وقعت تركيا والسويد وفنلندا، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم ثلاثية بشأن عضوية البلدين الأخيرين في حلف الناتو، على هامش قمة التكتل في العاصمة الإسبانية مدريد.

بحسب وكالة الأناضول التركية، وقع المذكرة كلا من وزير الخارجية التركية مولود تشاويش أوغلو، ونظيره الفنلندي بيكا هافيستو، ونظيرته السويدية آن ليندي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الجيش الإسرائيلي يكشف النقاب عن محاولة تهريب “أسلحة” بمنطقة البحر الميت

كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، النقاب عن محاولة “تهريب وسائل قتالية وأسلحة” في منطقة البحر الميت، معلناً اعتقال المشتبه بهما.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان إنَّ “استطلاعات جيش الدفاع، رصدت في 22/05/2022 في ساعات الليل مشتبه فيهما اقتربا إلى الأراضي الإسرائيلية في منطقة البحر الميت حيث قامت القوات في أعمال تمشيط وألقت القبض عليهما وبحوزتهما حقيبة وفي داخلها أربعة مسدسات وثلاث رساشات من نوع M-16 وذخيرة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • أردوغان يلتقي قادة السويد وفنلندا لبحث “مخاوف تركيا” وعضوية الناتو

كشفت الرئاسة التركية، مساء اليوم الثلاثاء، أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التقى ونظيره الفنلندي ساولي نينيستو ورئيسة الوزراء السويدية ماغدالينا أندرسون وأمين عام الناتو ينس ستولتنبرغ، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو”، المنعقدة في العاصمة الإسبانية مدريد.

ويبحث الأطراف الثلاثة “تركيا والسويد وفنلندا”، المخاوف التي أبدتها أنقرة تجاه طلبات العضوية لحلف شمال الأطلسي الناتو التي تقدمت بها السويد وفنلندا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تقرير يربط مصير أوكرانيا بالشرق الأوسط وأفريقيا.. ويتحدث عن “نصر” حققه بوتين

في تقريرٍ لها، قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إنَّ دول الشرق الأوسط وأفريقيا “قد تحرف مسار الحرب في أوكرانيا لصالح روسيا”، مشيرةً إلى “نصر” حققه بوتين.

وأوضح التقرير أن “أوكرانيا تعتقد بأن مصيرها سيقرر في طين ودم دونباس، حيث تحاول قواتها طحن الجيش الروسي ودفنه في التراب باستخدام الشجاعة والمهارة والترسانة العسكرية من الغرب، إلا أن هناك منظوراً آخر لتقرير مسار الحرب وفي جبهة أخرى، وبعيداً آلاف الأميال، في صحارى الشرق الأوسط والمزارع المتصحرة في أفريقيا، حيث يواجه 44 مليون شخص المجاعة نظراً لاعتمادهم على حبوب وزيت أوكرانيا، إلا في حالة وقف الحرب وبشكل سريع”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إعلان عسكري أمريكي مرتقب غداً خلال قمة الناتو بإسبانيا

اعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان، اليوم الثلاثاء، أنَّ واشنطن ستقوم غداً الأربعاء أثناء قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في إسبانيا بـ”إعلان محدد بشأن تعهدات عسكرية جديدة طويلة الأمد على الأرض وفي البحر وفي الجو في أوروبا، خصوصاً في شرق القارة”.

وصرّح ساليفان في طائرة الرئاسة الأمريكية “إير فورس وان” أن عدداً من الدول في الحلف سوف “تعد بزيادة مساهمتها في المجال الدفاعي للجناح الشرقي”.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تعلن استعدادها وقف الحرب في أوكرانيا اليوم.. بشرط واحد بيد كييف

أبدت روسيا اليوم الثلاثاء، موقفها من إمكانية إنهاء الحرب في أوكرانيا، موضحةً شرطها الوحيد لذلك، وتاركةً مفتاح “الحل بيد كييف”، إلا أنّ الشرط الروسي أثار التساؤلات حول تباين الأهداف المعلنة من الحرب الروسية، حيث طرحت موسكو عدة أهداف واختلفت بحسب ظروف مجريات الأحداث.

وفي بيان تناقلته وسائل إعلام دولية، عن المتحدث باسم الكرملين الروسي، ديمتري بيسكوف، قال: الهجوم الروسي في أوكرانيا سينتهي عندما تستسلم السلطات والجيش الأوكرانيين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الكرملين يتحدث عن موعد نهاية الحرب في أوكرانيا و”مواجهة” الناتو

أفاد الكرملين الروسي، اليوم الثلاثاء، أنّ روسيا لا تضع مواعيد لإنهاء العملية الخاصة في أوكرانيا وهي تسير كما هو مخطط لها. 

وقال الكرملين في بيان: كييف يمكنها إيقاف الحرب فوراً بإلقاء الأسلحة والوفاء بشروط موسكو، وروسيا ستواصل تعزيز حدودها الغربية ضد التهديدات الجديدة من الناتو.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • حمى الزيارات تضرب القادة..جيش عربي موحد بعد أن أنهت “مصارين البطن” عراكها!

 

  • المعجزة الأخيرة التي ستُنقذ العراق إن تحققت .. غاز العراق الضائع

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى