سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| ردة فعل أسرة الطالبة نيرة أشرف بعد الحكم بإعدام قاتلها

تداولت وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو رصد ردّة فعل أسرة الطالبة نيرة أشرف بعد الحكم بإحالة أوراق قاتلها إلى المفتي تمهيداً لإعدامه.

ردة فعل أسرة نيرة أشرف

ودوت الزغاريد أثناء الخروج من المحاكمة، وتبادل الحاضرون التهاني بقرار القاضي، وسط تشديد أمني مكثف أحاط جوانب وشوارع المحكمة.

ولم توثق الكاميرات ردة فعل أهل نيرة أشرف بعد النطق بالحكم مباشرةً داخل قاعة المحكمة، نظراً لتطبيق قرار المكتب الفني لمحكمة استئناف المنصورة بمحافظة الدقهلية، أمس الاثنين، بحظر النشر نهائياً في قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف، في جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية وجميع الصحف والمواقع الإلكترونية، عدا جلسة النطق بالحكم.

الحكم بإعدام قاتل نيرة أشرف

في وقتٍ سابق من اليوم، قررت محكمة جنايات المنصورة، إحالة أوراق المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

والأحد الماضي، عقدت محكمة جنايات المنصورة في مصر أولى جلسات، محاكمة الطالب المتهم بقتل زميلته عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

محيط المحكمة شهد تشديدات أمنية مكثفة على كل المداخل، وانتشرت قوات الأمن المركزي المصرية بمحيط القاعة، استعداداً لبدء المحاكمة.

وكانت النيابة العامة في مصر أصدرت، الأربعاء الماضي، بياناً بشأن الجريمة التي تعرضت لها الطالبة المصرية على يد أحد زملائها، على بوابة جامعة المنصورة، في حادثة هزت البلاد.

وأمر النائب العام المصري بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة نيرة المجني عليها عمداً مع سبق الإصرار.

تعليق محامي أسرة نيرة أشرف

وتعليقاً على المحاكمة، قال حامد شهاب محامي أسرة نيرة أشرف، إنّ “هناك إجراءات تقاضي في محكمة النقض بعد حُكم اليوم”.

وفي مداخلة مع برنامج “أنتي” المذاع على فضائية “إي تي سي”، أضاف المحامي: “لكل متهم محكوم عليه في أي قضية الحق في إعداد مذكرة بأسباب النقض”.

وأوضح أن المحكمة لم تترك صغرة أو منفذ لمحامي المتهم فيما يتعلق بالطعن على الحُكم.

وتابع: “محامي المتهم تحدث في أمور شخصية فقررت المحكمة عقد جلسة سرّية، حفاظاً على المجني عليها وأسرته”.

كما أشار إلى أن المحكمة اقتنعت بأقوال المتهم في التحقيقات والتي جاءت متفقة مع جميع أجهزة الدعوى من أدلة مادية وفنية وغيرها”.

وأردف: “المتهم اعترف بارتكاب الواقعة من خلال سلاح يُجيد استخدامه باعتباره شيف اعتاد على مسك السكين”.

وكانت مدينة المنصورة شهدت، الاثنين الماضي، جريمة بشعة بعدما قام طالب في كلية الآداب بجامعة المنصورة بطعن زميلته بسكين وذبحها قبل أن يتمكن الأهالي من الإمساك به.

اقرأ أيضًا: أوراق إعدام قاتل نيرة أشرف أمام المفتي.. والحكم قريباً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى