خبر عاجل

مفاوضات الاتفاق النووي الإيراني تبدأ بوصول الوفود إلى الدوحة

وصل كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني، إلى العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم الثلاثاء، للمشاركة في المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الأمريكي بشأن حل القضايا العالقة بالمفاوضات النووية.

ويوم أمس الاثنين، أعلن المستشار الإعلامي للفريق النووي الإيراني، محمد ماراندي، أن قطر ستستضيف محادثات غير مباشرة بين إيران والولايات المتحدة بشأن إحياء اتفاق طهران النووي لعام 2015 مع القوى العالمية.

وتمنى السفير الإيراني لدى الدوحة حميد رضا دهقاني، النجاح للوفد الإيراني المفاوض في هذه الجولة من المحادثات لإعادة تفعيل الاتفاق النووي.

من جهتها، أعلنت السفارة الأمريكية في الدوحة أن المبعوث الأمريكي لإيران روبرت مالي، بحث مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الجهود الدبلوماسية المشتركة بشأن إيران.

ووفق بيان للسفارة الأميركية بالدوحة، نشرته على حسابها في “تويتر”، فإن الجانبين ناقشا الشراكة القوية بين الولايات المتحدة ودولة قطر خلال الاجتماع.

ومن المقرر أن تستأنف في الدوحة، اليوم الثلاثاء، المفاوضات النووية الرامية إلى إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015، دون مشاركة أطراف الاتفاق النووي أي (مجموعة 1+4) التي شاركت في ثماني جولات تفاوضية في فيينا منذ إبريل/نيسان 2021.

وتقتصر المشاركة في مفاوضات الدوحة، غير المباشرة، على طهران وواشنطن، اللتين تتفاوضان بواسطة مفوضية السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي.

مفاوضات الاتفاق النووي الإيراني تبدأ بوصول الوفود إلى الدوحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى