أخبار العالم

شهادة صادمة.. من منع ترامب “عنوة” من قيادة سيارة الرئاسة لاقتحام الكابيتول؟!

 

كشفت شهادة مساعدة سابقة في البيت الأبيض، أدلت بها يوم أمس الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، كان عازماً على المشاركة شخصياً في اقتحام مبنى الكابيتول مقر الكونغرس مع مناصريه، قبل أن يتم منعه عنوة من ذلك.

 

منع ترامب من اقتحام الكابيتول

 

وقالت كاسيدي هاتشينسون، كبيرة مساعدي، مارك ميدوز، كبير موظفي البيت الأبيض آنذاك: “إن ترامب استقل سيارته بعدما وجّه كلمة إلى مناصريه خلال تجمّع قرب البيت الأبيض في السادس من يناير/كانون الثاني 2021، لكنّه أُبلغ بأنّه يتعذّر عليه الانضمام إلى مناصريه الذين كانوا يحتشدون في تجمّع احتجاجي سرعان ما تحوّل إلى تمرّد دموي”.

وذكرت هاتشينسون خلال شهادتها أمام لجنة التحقيق البرلمانية في اقتحام الكونغرس في سادس جلسة استماع تعقد في يونيو/ حزيران، أن ضباط جهاز الخدمة السرية أصروا على عودته إلى البيت الأبيض وعدم الانضمام إلى أنصاره الذين اقتحموا مبنى الكونغرس، حيث كان المشرعون يجتمعون للتصديق على فوز منافسه الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

اقرأ أيضاً:

بذكرى اقتحام الكابيتول.. بايدن يتحدث عن أوقات حرجة “ستُحدد مصير البلاد”

ترامب ينفي ما جاء في الشهادة

ورداً على شهادة هاتشينسون، نفى ترامب أنه حاول قيادة السيارة الرئاسية عنوة في السادس من يناير/كانون الثاني 2021 للانضمام إلى مناصريه.

اقرأ أيضاً:

ترامب يحصل على “الحزام الأسود” بالتايكوندو.. وتصريحُ مثير يتعهد من خلاله بـ”ارتدائه في الكونغرس”

وكتب ترامب على تروث سوشيال، تطبيق التواصل الاجتماعي الخاص به: “قصتها الزائفة بأنني حاولت قيادة سيارة البيت الأبيض عنوة إلى مبنى الكابيتول (مقر الكونغرس) هي قصة مثيرة للغثيان ومخادعة” واصفاً المحاكمة بأنها “محاكمة صورية”.

اقرأ أيضاً:

حاكم نيويورك يصف اقتحام الكابيتول بـ “محاولة انقلاب” ورسائل من الحوثيين وإيران لترامب

وعلى مدار قرنين من الزمن، مَثل تصديق الكونغرس الأمريكي على نتائج الانتخابات الرئاسية مجرد إجراء روتيني، لكن في السادس من يناير / كانون الثاني 2020، مَثل يوم التصديق على فوز جو بايدن، ضربة قاسمة للديمقراطية الأمريكية حيث اقتحم حشد من أنصار ترامب مبنى الكونغرس وتسبب في أعمال عنف وفوضى داخل مبنى الكابيتول وحاولوا إيقاف إجراءات التصديق على فوز بايدن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى