أخبار العالمسلايد رئيسي

“لست خائفة”.. موسكو تلوّح بردٍ حتمي على التعزيزات العسكرية الأمريكية في أوروبا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم الأربعاء، أن بلاده “ليست خائفة” من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن تعزيز الوجود العسكري الأمريكي في أوروبا للرد على التهديدات الروسية. وحذّر المسؤول الروسي من أن هذه الخطوات ستؤدي لرد فعل حتمي من قبل موسكو.

موسكو ليست خائفة

وقال ريابكوف لوكالة الأنباء الروسية، “أعتقد أن أولئك الذين يتخذون هذه القرارات لديهم وهم أن روسيا قد تكون خائفة”، مؤكداً أنهم “لن يتمكنوا من ذلك”.

وأضاف “لن يحصلوا على النتائج التي يتوقعونها من هذه الجهود”، وأنه “لن يُعزز أمن الدول التي ستنتشر فيها الوحدات الأمريكية الإضافية”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن من مدريد، أن بلاده “ستعزز وجودها العسكري في أوروبا” كي يتمكن حلف شمال الأطلسي من الرد على التهديدات الآتية “من كل الاتجاهات وفي كل المجالات”.

مواضيع ذات صلة: إعلان عسكري أمريكي مرتقب غداً خلال قمة الناتو بإسبانيا

 

وقال في قمة لحلف الناتو وصفها بأنها “تطبع التاريخ”، أنه سيتم تعزيز الوجود العسكري والإمكانات العسكرية الأمريكية في إسبانيا وبولندا ورومانيا ودول البلطيق وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن “ما سيحدث الآن سيؤدي بِلا شك إلى رد فعل من جانبنا”، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وحشية روسية

وندد البيان الختامي لقمة قادة الناتو المنعقدة في مدريد بـ “الوحشة المروعة” التي تمارسها روسيا في أوكرانيا، وجدد التعهد بتقديم الدعم لكييف في حربها ضد موسكو.

وقال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ، “لن نتوقف عن تقديم المساعدات العسكرية والمالية لأوكرانيا:، مضيفاً أن قادة الناتو “وافقوا على التصور الاستراتيجي الجديد للحلف واعتبار روسيا أكبر تهديد لنا”، بعد أن كانت شريكاً في التصور الاستراتيجي السابق. كما اعتبر الحلف أن الصين تشكل “تحدياً لمصالح” دول الناتو وأمنها.

يأتي هذا اللقاء بعد أكثر من أربعة أشهر على بدء الحرب الروسية على أوكرانيا، ويُصادق على تعزيز الوجود العسكري على الضفة الشرقية للأطلسي، كما سيرفع من جانب آخر عدد القوات في حالة الجهوزية العالية إلى أكثر من 300 ألف عسكري، بالإضافة لدعوة فنلندا والسويد رسمياً للانضمام إلى الحلف.

 موسكو تلوّح بردٍ حتمي على التعزيزات العسكرية الأمريكية في أوروبا
موسكو تلوّح بردٍ حتمي على التعزيزات العسكرية الأمريكية في أوروبا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى