الشأن السوريسلايد رئيسي

جيمس جيفري ينصح جو بايدن باتباع سياسة ترامب تجاه هذه المنطقة

نصح المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا ،جيمس جيفري، اليوم الجمعة، الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، باتباع سياسات الرئيس السابق، دونالد ترامب، ذاتها في الشرق الأوسط.

جيمس جيفري ينصح جو بايدن

وجاء ذلك ضمن تصريحات جيفري، الذي يغادر منصبه الشهر الحالي، لموقع “Defense One” المتخصص بالتحليلات الدفاعية، مشيداً بسياسات ترامب فيما يخص سوريا.

جيمس جيفري ينصح جو بايدن باتباع سياسة ترامب تجاه هذه المنطقة
جيمس جيفري ينصح جو بايدن باتباع سياسة ترامب تجاه هذه المنطقة

وأشار إلى أن قرار ترامب في عام 2019 بسحب الجنود الأمريكيين من سوريا كان مفاجئاً للجميع، وأوضح أن ترامب اقتنع لاحقاً بإبقاء نحو 200 عسكري، لأسباب مختلفة.

وتابع قائلاً: ” لم نعلن العدد الحقيقي لجنودنا في سوريا بشكل دقيق في أي وقت” عازياً ذلك إلى ما اعتبره ضرورات أمنية.

الدور الأمريكي في الملف الكردي

وحول الحماية التي قدمتها واشنطن لميليشيا “قسد” قال جيفري إنه لا يوافق على الإدعاءات القائلة بأن “الولايات المتحدة تخلت عن الأكراد في سوريا للأتراك”.

وذكر أن أمريكا قدمت ضمانة لـ” ي ب ك” للمساعدة ضد أي هجمات محتملة من النظام السوري وروسيا وتنظيم “داعش”.

ونصح جيفري الرئيس المنتخب بايدن وفريقه بمواصلة سياسات إدارة ترامب في الشرق الأوسط.

ورأى أنه “بالرغم من عدم تمكن إدارة ترامب من حل المشاكل المزمنة في الشرق الأوسط، إلا أنها خلقت توازناً على الأقل بين الأطراف، وأن ذلك يعد أفضل من أسوأ السيناريوهات” على حد تعبيره.

نهاية مهام جيمس جيفري قريباً

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد أكد يوم الإثنين الفائت على نهاية خدمة جيمس جيفري، مع اقتراب تقاعده بنهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وقال بومبيو، في بيان: “جيفري، الذي عمل قرابة عامين في منصبه، كان قد خرج من تقاعده، في أغسطس/ آب عام 2018، بناء على طلب وزير الخارجية لاستلام الملف السوري ممثلاً له”.

مواضيع ذات صِلة : “جيمس جيفري” يكشف عن السياسات الأمريكية تجاه الوضع السوري بعد الانتخابات

ويذكر أن، جول رايبورن، الذي يعمل نائباً للمبعوث الأمريكي لشؤون سوريا سوف يكلف باستلام الملف السوري، بينما سيتسلم المنسق لشؤون مكافحة الإرهاب، ناثان سيلز، دور المبعوث الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

شاهد أيضاً : صورة لـ ممرض مع طفلة داخل غرفة العمليات في سوريا تشعل مواقع التواصل بسبب إنسانيتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى