أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بعد تفقد حطام صواريخ سقطت بـ السعودية.. مسؤولة أممية تكشف دولة المنشأ

بعد أن دمرت واعترضت الدفاعات الجوية السعودية خلال السنوات الأخيرة عشرات الصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة التي أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه المملكة، كشفت مسؤولة أممية أنه بعد تفقد حطام صواريخ سقطت بالسعودية اتضح أنها “إيرانية الصنع”.

مسؤولة أممية تكشف منشأ صواريخ سقطت بـ السعودية

وقالت وكيلة أمين الأمم المتحدة روزماري دي كارلو، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول الاتفاق النووي الإيراني، اليوم الخميس: “تفقدنا حطام صواريخ سقطت بالسعودية واتضح أنها إيرانية الصنع”.

وكانت تقارير دولية وأخرى حكومية يمنية، أكدت تورّط إيران في إرسال شحنات أسلحة إلى اليمن بما فيها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وأضافت المسؤولة الأممية: “إزالة إيران الكاميرات من المواقع النووية خطوة لها تداعيات وخيمة”.

وتابعت: “كمية المخزون الإيراني من اليورانيوم تزيد 10 أضعاف عن المسموح به”، داعيةً “إيران إلى التراجع عن أي خطوات لا تتفق مع التزاماتها الدولية”.

مجموعة السبع تندد بتصرفات إيران

ويوم أمس الأربعاء، ندد قادة دول مجموعة السبع في البيان الختامي لقمة الناتو بألمانيا بـ”استمرار إيران في زعزعة استقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط”، وتعهدوا عدم السماح لطهران بتطوير سلاح نووي.

كما طالب البيان الختامي إيران بالتوقف عن تجاربها للصواريخ الباليستية وتهديداتها لأمن الملاحة في الخليج العربي.

وأضاف: “ايران لم تستغل الفرصة الدبلوماسية بعد للعودة للاتفاق النووي”، مشيرةً إلى أنها ستعمل مع شركاء دوليين آخرين “لمواجهة التهديدات الدولية التي يتسبب فيها التصعيد الإيراني النووي”.

مواضيع ذات صِلة : في جلسة مجلس الأمن حول الاتفاق النووي الإيراني.. طهران تضع الكرة بملعب واشنطن

وشدد البيان على أن “الحل الدبلوماسي ما زال الأفضل لردع إيران عن الحصول على سلاح نووي، ودفعها للوفاء بالتزاماتها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

شاهد أيضاً : ماذا تعرف عن المشروع الأمريكي A119 الذي يهدف إلى تفجير سلاح نووي بالفضاء

بعد تفقد حطام صواريخ سقطت بـ السعودية.. مسؤولة أممية تكشف دولة المنشأ
بعد تفقد حطام صواريخ سقطت بـ السعودية.. مسؤولة أممية تكشف دولة المنشأ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى