اخبار العالمسلايد رئيسي

بوتين يوجّه نصيحة ساخرة لقادة الغرب ويقول “ظهورهم عراة مثير للاشمئزاز”

فيما يبدو أن الردود الساخرة باتت تأخذ منحى آخر بين قادة الدول الكبرى واهتماماً إعلامياً متزايداً، فلم تمرّ تعليقات زعماء الغرب خلال قمة الناتو حول ولع بوتين بالتقاط صور دون قميص مرور الكرام، إذ دعاهم الأخير إلى ممارسة الرياضة معتبراً أن ظهورهم عراة “مثير للاشمئزاز”.

بوتين يرّد على تعليقات القادة الغربيين

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه إذا قام قادة مجموعة الدول الصناعية السبع بخلع ملابسهم خلال قمتهم الأخيرة، لكان من الممكن أن يكون “مشهداً مثيراً للاشمئزاز”.

وأضاف بوتين في تصريحات للصحافيين أثناء زيارته إلى تركمانستان: “لا أعرف كيف خططوا لخلع الملابس فوق الخصر أو تحته، ولكن أعتقد أنه كان سيكون مشهداً مثيراً للاشمئزاز في كلتا الحالتين”.

وسُمع زعماء مجموعة السبع وهم يمزحون فيما بينهم حول ولع بوتين بالتقاط صور دون قميص، وذلك أثناء التقاطهم للصور قبل اجتماع قمة الناتو الذي عقد في قصر إلماو البافاري، جنوب ألمانيا يوم الأحد، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

بوتين يوجّه نصيحة لقادة مجموعة الـ7

وفقاً لوكالة تاس الروسية للأنباء، توجه بوتيـن بنصيحة إلى قادة مجموعة السبع، قائلاً إنّ “ممارسة الرياضة وتناول القليل من المشروبات الكحولية هو أمر ضروري لتحقيق التناغم بين الجسد والروح”.

وأثناء جلوسه إلى جانب زملائه من قادة مجموعة السبع على مائدة مستديرة يوم الأحد الفائت، سُمع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وهو يسأل عمّا إذا كان يجب أن يرتدي سترته قبل أن يقول: “علينا جميعاً أن نظهر أننا أقوى من بوتيـن”.

في حين قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ساخراً إن “ركوب الخيل عاري الصدر سيكون ضرورياً لذلك”، في إشارةٍ منه إلى جلسات تصوير بوتيـن المتكررة التي تدار على مراحل، حيث ظهر بوتيـن في إحدى تلك الجلسات وهو يركب حصاناً من دون قميص.

كما ردَّ بوتيـن على تعليقٍ ساخرٍ آخر لجونسون، قال فيه إنَّ الرئيس الروسي “لو كان امرأة لم يكن ليطلق الحرب في أوكرانيا”.

إذ أشار بوتين في تعليقه على جونسون إلى قرار رئيسة الوزارء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر، في شنِّ عملية عسكرية ضد الأرجنتين وإرسال قوات إلى جزر فوكلاند.

وتساءل زعيم الكرملين “أين تقع جزر فوكلاند وأين بريطانيا، مضيفاً “أفعال تاتشر حرّكتها الطموحات الإمبريالية والرغبة في التأكيد على وضع الإمبراطوري للملكة”.

مواضيع ذات صِلة : بوتيـن يرد على السخرية: تاتشر أيضاً كانت امرأة يا جونسون

من اللافت أن التوترات زادت في الآونة الأخيرة بين قادة الغرب من جهة وزعيم الكرملين من جهةٍ أخرى، لاسيما عقب إعلان بوتين الاعتراف باستقلال جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك ومن ثم غزو أوكرانيا الطامحة في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

شاهد أيضاً : الذهب الروسي .. روسيا ثاني أكبر منتج له وياقوتيا دولة روسية يسيل الذهب بأنهارها.. ضربة لبوتين بمقتل

بوتين يوجّه نصيحة ساخرة لقادة الغرب ويقول "ظهورهم عراة مثير للاشمئزاز"
بوتين يوجّه نصيحة ساخرة لقادة الغرب ويقول “ظهورهم عراة مثير للاشمئزاز”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى