سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 30/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  •  السودان تشتعل بــ “مليونية 30 يونيو”.. وسط إجراءات أمنية مشددة وقطع الإنترنت

مع انطلاق احتجاجات، اليوم الخميس، في السودان تحت شعار “مليونية 30 يونيو”، فرضت السلطات السودانية إجراءات أمنية مشددة، ترافقت مع انقطاع خدمات الإنترنت في العاصمة الخرطوم للمرة الأولى منذ شهور قُبيل المظاهرات، فيما أكدت وسائل إعلام محلية انقطاع الاتصالات عن مناطق واسعة في البلاد.

خرج السودانيون، اليوم بتظاهرات احتجاجية واسعة لمطالبة العسكريين بتسليم السلطة للمدنيين بعد “انقلاب 25 أكتوبر/تشرين الأول” الذي أدى إلى تفاقم الأزمة السياسية والاقتصادية بالبلاد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إصابة عقيد إسرائيلي باشتباكات في نابلس وكمين محكم لفصيل فلسطيني

اندلعت اشتباكات عنيفة بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية فجر اليوم الخميس، إثر اقتحام عدد من المستوطنين بحماية مشددة من القوات الإسرائيلية، مقام يوسف شرقي نابلس. ونُصبت كمائن محكمة من قبل فصيل فلسطيني، فيما أصيب عقيد بالجيش الإسرائيلي.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن نحو 17 فلسطينياً أصيبوا برصاص القوات الإسرائيلية، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام عشرات المستوطنين مقام يوسف شرقي نابلس.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “القرار السوري تافه”.. زيلينسكي يُعلن قطع العلاقات مع النظام السوري

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الأربعاء، قطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام السوري بعد اعترافه باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين المواليتين لروسيا، فيما رحّبت لوغانسك بقرار النظام السوري واعتبرته “لفتة جريئة”.

قال زيلينسكي في فيديو نُشر عبر تطبيق “تلغرام”، إن “العلاقات بين أوكرانيا وسوريا انتهت”، مضيفاً أن “ضغوط العقوبات” على دمشق الحليفة لموسكو ستزداد شدّة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تفاصيل القبض على زوج المذيعة المصرية شيماء جمال

استطاعت الأجهزة الأمنية المصرية، صباح اليوم الخميس، من القبض على المستشار، أيمن حجاج، المتهم بقتل زوجته المذيعة شيماء جمال، حيث كان هارباً في محافظة السويس، شرقي البلاد، وينوي مغادرة البلاد خلال الساعات القليلة القادمة.

وفقاً للإعلام المصري، فإن الأجهزة الأمنية وتنفيذاً للإذن القضائي الصادر بضبطه وإحضاره، اتخذت الإجراءات القانونية حياله، وتمكنت من تحديد مكان اختبائه من خلال استخدام أجهزة البحث الجنائي للتقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف التحريات.

 

====اضغط لتكملة الخبر====

بعد أن دمرت واعترضت الدفاعات الجوية السعودية خلال السنوات الأخيرة عشرات الصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة التي أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه المملكة، كشفت مسؤولة أممية أنه بعد تفقد حطام صواريخ سقطت بالسعودية اتضح أنها “إيرانية الصنع”.

وقالت وكيلة أمين الأمم المتحدة روزماري دي كارلو، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول الاتفاق النووي الإيراني، اليوم الخميس: “تفقدنا حطام صواريخ سقطت بالسعودية واتضح أنها إيرانية الصنع”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • علي ناصري.. جاسوس إسرائيلي وجنرال في الحرس الثوري الإيراني!

اعتقلت السلطات الإيرانية جنرالاً في الحرس الثوري للاشتباه بتجسسه وتسريبه معلومات عسكرية سرية لصالح إسرائيل، حسبما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مقربين من قيادات الحرس الثوري.

وقالت الصحيفة، إن اللواء علي ناصري، الذي اعتقل بشكل سري في وقت سابق في يونيو/حزيران، وكان قائداً كبيراً في وحدة حماية المعلومات بالحرس الثوري، مكلفاً بالإشراف على عمل الوحدة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوتين يرد على السخرية: تاتشر أيضاً كانت امرأة يا جونسون

لم تمض سوى ساعات قليلة، على تصريحات رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون التي قال فيها إنه لو كان بوتين امرأة لما قام بغزو أوكرانيا، حتى خرج الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورد عليها بشكل مباشر.

جاء رد الرئيس الروسي المباشر على تصريحات جونسون خلال مؤتمر صحفي عُقد في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، للرئيس خلال زيارة لتركمانستان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • أول سفينة حبوب تُغادر أوكرانيا وخطة بريطانية غرب البلقان ضد “خبث” بوتين

غادرت أول سفينة محملة بسبعة آلاف طن من الحبوب من مرفأ بيرديانسك الأوكراني الذي تسيطر عليه القوات الروسية، عقب إعلان موسكو سحب قواتها من جزيرة الثعابين في البحر الأسود. في المقابل تُعدّ بريطانيا خُطة في البوسنة والهرسك لمواجهة مساعي بوتين “الخبيثة”

وقال رئيس إدارة المنطقة الموالية لروسيا يفغيني باليتسكي، عبر تيلغرام، “بعد توقف دام عدة أشهر، غادرت أول سفينة تجارية مرفأ بيرديانسك التجاري حاملة سبعة آلاف طن من الحبوب إلى دول صديقة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • في ختام قمة الناتو.. بايدن يكشف ما قاله لبوتين قبيل غزوه لأوكرانيا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، في ختام قمة الناتو: “قلت لبوتين إن غزوه لأوكرانيا سيجعل الناتو أكثر وحدةً وهذا ما حدث”.

وأضاف: “بوتين اعتقد أنه قادر على تقسيم وتخريب الناتو، لكن النقيض هو ما حدث”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • حرب أوكرانيا “عبرة”.. باحث يحث إسرائيل على تعلّم الدروس لمعركتها المقبلة

نشر مركز السياسات والاستراتيجية مقالاً للباحث الإسرائيلي عاموس جلعاد، حث من خلاله بلاده على أخذ العبرة من الحرب الدائرة في أوكرانيا، بهدف إيجاد الاستراتيجية المناسبة للتغلب على الفصائل الفلسطينية.

وقال جلعاد: “بعد مرور أكثر من 100 يوم من القتال الدموي، فإن الجيش الروسي لم ينجح في تحقيق أهدافه الاستراتيجية، وبرزت مرة أُخرى، القاعدة الأساسية في الحروب وهي أنه من دون استراتيجية شاملة تشتق منها خطة عملياتية ملائمة ودقيقة تستند إلى جاهزية عسكرية كافية للقوات، لن يكون من الممكن تحقيق الحسم في ساحة المعركة”.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • في جلسة مجلس الأمن حول الاتفاق النووي الإيراني.. طهران تضع الكرة بملعب واشنطن

عقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، جلسة حول مدى تطبيق الاتفاق النووي الإيراني، أبدت طهران خلالها الاستعداد للتفاوض واضعةً الكرة بملعب واشنطن.

وقالت وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو، في مستهل الجلسة إنَّ كمية المخزون الإيراني من اليورانيوم “تزيد 10 أضعاف عن المسموح به”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أردوغان يعلن عن عملية عسكرية في سوريا.. ويكشف بناء أول منشأة نووية بتاريخ تركيا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إن تركيا سوف تجري عملية عسكرية جديدة في شمال سوريا تتوافق مع مفاهيم المجتمع الدولي، مشيراً إلى عقد صفقة جديدة مع أمريكا، كما لفت الرئيس التركي إلى نية أنقرة بناء منشأة للطاقة النووية.

وقال الرئيس التركي في مؤتمر صحفي عقب ختام قمة زعماء حلف شمال الأطلسي المنعقدة في العاصمة الإسبانية مدريد: “لن ننفذ عملية في سوريا لا يفهمها المجتمع الدولي. سنجري عملية “بلغة” يفهمها المجتمع الدولي”، موضحا أن “تركيا لديها خبرة جادة في هذا الأمر. لا داعي للقلق”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • وثائقي .. الوكالة الدولية للطاقة الذرية البحث عن السلام المستحيل

 

  • تكساس تتوعد واشنطن باستفتاء على الاستقلال عام 2023.. هل بدأت رحلة سقوط الولايات المتحدة!

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى