سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 29/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • السيسي في البحرين.. اتفاقيات هامة تُعزز “التماسك العربي” ورسائل حادة لإثيوبيا وإيران

وقعت كل من مصر والبحرين، عقب لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في العاصمة المنامة، اليوم الأربعاء، عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات عدة، وأكد السيسي على التكاتف ووحدة الصفّ العربي، فيما وجه الملك البحريني رسالة حادة لإثيوبيا، وأيضاً إيران.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن العاهل البحريني أكد “التقدير البالغ للدور الاستراتيجي والمحوري الذي تقوم به مصر في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن قضايا الأمة العربية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شهادات تكشف تفاصيلاً مثيرة عن اللحظات الأخيرة بحياة المذيعة المصرية شيماء جمال

نقلت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأربعاء، عن شهود تفاصيل صادمة كشفت اللحظات الأخيرة من حياة المذيعة المصرية شيماء جمال.

وكشفت المحامية علياء سلامة، صديقة المذيعة شيماء جمال، التي تمّ العثور على جثتها مدفونة داخل مزرعة في محافظة الجيزة المصرية الاثنين الماضي، عن حجم الخلافات بين الضحية وزوجها القاضي المتهم بقتلها، من قبل النيابة العامة المصرية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • آبي أحمد يشير إلى جهات خارجية تؤجج التوتر مع السودان والاتحاد الأفريقي يتدخّل

قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد اليوم الأربعاء، إن هناك العديد من المشاكل القائمة مع السودان ويجب التعاون لحلها، بعدما أثارت المواجهات العسكرية الأخيرة بين البلدين قلق مفوضية الاتحاد الأفريقي، في وقتٍ يشدد السودان على أنه “لن يتهاون في تحقيق الأمن” بالبلاد.

وكانت الخرطوم اتهمت يوم الإثنين، الجيش الإثيوبي بإعدام سبعة جنود سودانيين ومدني أسروا على الأراضي السودانية في منطقة الفشقة الحدودية المتنازع عليها بين البلدين.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • سر فيديو شكة الدبوس الذي أرعب مصر.. الداخلية تعرض اعترافات المتهمين

بعد أن انتشر فيديو لامرأة تخطف طفلاً في مصر بعد تخديره، مثيراً حالة من الذعر في البلاد، كشفت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأربعاء، حقيقة المقطع المصور.

بحسب وزارة الداخلية، تبين أن 4 مراهقين أعدوا الفيديو الذي أثار الرعب في الشارع المصري، من أجل تحقيق مشاهدات عالية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • 6 دول تُخالف الأغلبية وتُعلن الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك

بدأت دول العالم الإسلامي مع غروب شمس اليوم الأربعاء، بتحري هلال شهر ذي الحجة والإعلان تباعاً عن موعد عيد الأضحى المبارك.

وأعلنت كل من ماليزيا وسلطنة بروناي، عدم ثبوت رؤية هلال اليوم، وأن يوم الجمعة 1 يوليو/تموز، أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • فيديو.. صاروخ موجه ينهي حياة 10 مقاتلين بصفوف فيلق الشام بريف عفرين السورية

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب وريفها، إنَّ صاروخاً موجهاً مصدره مناطق سيطرة النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، استهدف آلية عسكرية لفصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً بريف عفرين شمالي حلب.

وأوضح مراسلنا أن الصاروخ الموجه استهدف آلية عسكرية تابعة لإحدى كتائب فيلق الشام المدعوم تركياً؛ وذلك أثناء طريقها لتبديل إحدى الدوريات العسكرية في منطقة باصوفان بالريف الجنوبي لعفرين شمالي حلب.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • فيديو.. قتلى وجرحى في انفجار استهدف موكب مدير أمن محافظة لحج اليمنية

سقط قتلى وجرحى، اليوم الأربعاء، في انفجار استهدف موكب مدير أمن محافظة لحج بمديرية خور مكسر في عدن جنوبي اليمن.

وبحسب وسائل إعلام يمنية، استهدف انفجار “عنيف” موكب مدير أمن محافظة لحج، العميد صالح السيد في مدينة عدن اليمنية، غير أنه نجا من الحادثة، في حين قُتِلَ 5 جنود كانوا برفقته وأصيب 12 آخرين بجروحٍ متفاوتة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الأمم المتحدة تطالب بإفراغ مخيم الهول وتكشف عن “كارثة” خلال عام ونصف

كشفت الأمم المتحدة في تقرير جديد لها، عن “كارثة” يشهدها مخيم الهول شمال شرق سوريا، الذي تأمّنه قوات قسد وتحتجز فيه عائلات مقاتلي تنظيم داعش من سنوات، طالبةً من دول العالم التحرك لإفراغه.

وأفاد منسق الأمم المتحدة في سوريا، عمران رضا، أن نحو 106 جرائم قتل وقعت من كانون الثاني من العام 2021 حتى حزيران الجاري في مخيم الهول.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أردوغان يلتقي بايدن في إطار قمة الناتو.. والأخير “يشكره”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، خلال لقاء مع نظيره الأمريكي جو بايدن في إطار قمة زعماء الناتو: “نأمل العمل مع واشنطن على الصعيد الديبلوماسي فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية”.

وأضاف: “الخطوات المزمع اتخاذها لتعزيز قوة الناتو، ستقدم مساهمة خاصة للملف الروسي الأوكراني”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “لست خائفة”.. موسكو تلوّح بردٍ حتمي على التعزيزات العسكرية الأمريكية في أوروبا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم الأربعاء، أن بلاده “ليست خائفة” من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن تعزيز الوجود العسكري الأمريكي في أوروبا للرد على التهديدات الروسية. وحذّر المسؤول الروسي من أن هذه الخطوات ستؤدي لرد فعل حتمي من قبل موسكو.

وقال ريابكوف لوكالة الأنباء الروسية، “أعتقد أن أولئك الذين يتخذون هذه القرارات لديهم وهم أن روسيا قد تكون خائفة”، مؤكداً أنهم “لن يتمكنوا من ذلك”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • إطلاق سراح أكثر من 100 جندي أوكراني في أكبر عملية تبادل أسرى منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أنه تم تحرير 144 جندياً أوكرانياً في أكبر عملية تبادل أسرى منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأوضح جهاز الاستخبارات التابع لوزارة الدفاع الأوكرانية، أن 144 جندياً أوكرانياً من بينهم عشرات المدافعين عن مصنع الصلب في ازوفستال في مدينة ماريوبول الساحلية، أطلق سراحهم ضمن عملية تبادل أسرى مع موسكو.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ممر سوفالكي نقطة ضعف أوروبا.. إذا هاجمته روسيا تفصل 3 دول عن بعضها

كشفت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأربعاء، عن أخبار متداولة تنبّه من نيّة روسيا مهاجمة ممر سوفالكي، وتداعيات ما يمكن أن تسببه أي عملية روسية في الممر على 3 دول أوروبية، في ظل الصراع المتصاعد بينها وبين روسيا.

وتقول صحيفة التايمز البريطانية، أن ممر سوفالكي، الذي يمتد على مدى 60 ميلاً بطول الحدود البولندية الليتوانية ويصل بين بيلاروسيا وإقليم كالينينغراد التابع لروسيا، نقطة “الضغط الأكبر”، حسب وصفها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بايدن يعلن زيادة التواجد العسكري الأمريكي في أوروبا ورفده بسرب طائرات ومدمّرات

شدد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء، أنّ هدف الولايات المتحدة والحلفاء اليوم هو تقديم المفهوم الجديد لحلف شمال الأطلسي. 

وأعلن بايدن أن الولايات المتحدة سوف تعزز مواقعها في أوروبا، وقال: مع حلفائنا سوف نتأكد أن الناتو جاهز لمواجهة التحديات في كل المجالات، وسنعزز الوجود العسكري الأمريكي براً وبحراً وجواً في كل أنحاء أوروبا.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • حرب الغاز الروسي تهدد ألمانيا بخسائر وأرقام مرعبة.. والهيدروجين أحلى الأَمَرَّين!

توقع تقرير ألماني، اليوم الأربعاء، أنه في حال أوقفت موسكو ضخ الغاز الروسي الطبيعي لألمانيا بشكل كامل فإن ذلك سيكلف الاقتصاد الألماني أكثر من 204 مليارات يورو في فترة الستة أشهر المقبلة فقط، ويؤثر على قطاع الصناعة بشكل كبير، رغم اتجاه البلاد إلى البحث عن مصادر أخرى للطاقة متمثلة في إنتاج الهيدروجين.

وذكر التقرير الصادر عن اتحاد الصناعة في مقاطعة بافاريا الألمانية أنه في حال توقف إمدادات الغاز الروسية فإن قطاعات صناعة الزجاج والصلب والكيماويات والسيراميك، بالإضافة إلى الأغذية والنسيج ستكون القطاعات الأولى والأكثر تضرراً في البلاد.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • حلف بغداد .. يوم حشدت واشنطن لمواجهة السوفييت في الشرق الأوسط

 

  • سيرغي شويغو … مهندس حرب أوكرانيا والجوكر في الكرملين

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى